أكرم القصاص - علا الشافعي

نهايته وحشة.. اعرف رأى الناس فى علاقات الحب على تويتر

الخميس، 10 يناير 2019 11:09 ص
نهايته وحشة.. اعرف رأى الناس فى علاقات الحب على تويتر صورة تعبيرية عن علاقة الحب
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل تنجح علاقة حب بين طرفين تعارفا عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى، وتحديدًا من خلال تغريدات سريعة على "تويتر"، أصبح هذا الأمر قضية اجتماعية أثارها مستخدمو "تويتر" ليكشفوا عن نتائج علاقات الحب والارتباط من خلال التعارف عبر السوشيال ميديا.

هذه القضية ناقشها رواد "تويتر"، من خلال هاشتاج حلق بقائمة الأكثر تداولًا تحت عنوان "جربت تحب فى تويتر أو لا"، وشارك من خلاله المغردون بوجهة نظرهم فى هذا الأمر، وعلى الرغم من اتفاق أغلب التعليقات على إمكانية حدوث علاقة حب أو ارتباط من خلال مواقع التواصل، إلا أن الكثيرين اتفقوا على النهاية الفاشلة لهذه العلاقات.

حساب باسم "إجلال"، قال "حب التويتر عبارة عن اثنين فاهمين بعضهم غلط لما يفهمون بعض صح راح ينتهى هذا الحب بالبلوك"، وحساب آخر علقت صاحبته، "بصراحة أنا كل من يحبنى بتويتر أحسه يسحب طاقتى فأكرهه فيا واستفزه وأسحب عليه واستحقره لأنه يطلع حاجه من ثنتين،متزوج خاين _عزوبى فاشل وشكراً عفواً".

 
إجلال
إجلال

 

دولسى

إحدى الأراء

 

أما رنا فقالت "بص أنا مقتنعة إن فى حب وارتباط فعلى على مواقع التواصل الاجتماعى، بس أنا هنا مش عشان أدور على عريس، لا، وجودى فى المكان ده عشان نشارك أفكار بعض بكل احترام وأدب مش أكتر".

رنا
رنا

نجلاء الألمعى شاركت تجربتها مع الحب على تويتر، وكشفت عن تعرضها لخديعة من قبل حبيبها، عبرت عنها بطريقة ساخرة وكوميدية، قائلة، "عشت معاه أحلى سنين عمرى وأخرتها طلع يدرس فى الروضه وحماتى الإلكترونية اللى هى أمه كشفتنا وسحبت منه الجوال".

نجلاء الألمعى
نجلاء الألمعى

 

فيما شارك مشعل العنزى وقال "الحب الحقيقي لاعلاقة له بالمكالمات الطويلة ولا التواصل اليومي واللّقاءات الكثيرة،الحبيب الحقيقي هو الذى ترى نفسك من خلاله وإن تاهت نفسك منك تجدها عنده، لا يطلب منك التعبير عن حبك له ولا شوقك فهو يدرك أين مكانه فى قلبك، يدرك مكانه المختلف جدًا عن الآخرين".

مشعل العنزى
مشعل العنزى

 

بينما علقت زوينة، بقولها، "أصبحت الهواتف لا تفارق الأيادى، لأنها تعطينا شعور بأن كل من نحبهم في قبضة يدينا،هنا في تويتربدأت حكايات وانكسرت حكايات، هنا ضحكت قلوب وبكت أرواح، هنا أحببنا وتفارقنا، ثرثرنا وتقاربنا، تخاصمنا وتصالحنا، اختلفنا واتفقنا، ومنهم من غادر كأنه لم يكن يومًا هنا".

زوينة
زوينة

فيما اعترف "سياف" بفشله فى علاقة ناجمة عن التعارف عبر تويتر، قائلاً، "الكذب خيبه والله إنى حبيت وبس ماقدرت أصارح بأى شىء"، وكذلك حساب باسم فتاة تدعى "حسايف"، حذرت فى تغريدتها الفتيات من غدر بعض الذكور، الذين يوهمهن بالحب من أجل أغراض أخرى، معبرة عن ذلك، بقولها "أختي قَدْ تجدين هُنا بعضاً مِنْ الذكور يتصنعون الحب كيْ يصلون إلى ماأمرت بهِ شهواتهم لـ أجل كرامتكِ كوني حذرة".

 
سياف
سياف

 

حسايف

حسايف

 

أما الشاعر مناحى السبيعى فعبر عن رأيه فى هذه القضية قائلًا "أحسن إنك فى تويتر لاتحِب ولاتحَب، عالم تويتر عجيب وعاشق تويتر مفارق، احترام الناس واجب في حدود وفي أدب اترك قلوب البرية لاتجي في ثوب سارق، في تويتر تلطم الأمواج وتعج الحدب تايه الصحراء يتيه وسابح الأمواج غارق".

الشاعر مناحى السبيعى
الشاعر مناحى السبيعى

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة