أكرم القصاص - علا الشافعي

لو الشتا مدمر بشرتك ومخليها جافة.. الحل فى خطوات بسيطة

الخميس، 10 يناير 2019 04:00 ص
لو الشتا مدمر بشرتك ومخليها جافة.. الحل فى خطوات بسيطة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فصل الشتاء برياحه الشديدة يؤثر على البشرة بالسلب ويجعلها تفقد الكثير من الرطوبة والحيوية، والنتيجة الطبيعية لذلك جفاف الجلد وتهيج البشرة، والحل الوحيد لكل هذه المشاكل هو الترطيب بشكل يومي، ومن الممكن الاستعانة بحل بسيط جدا وهو الحرص على تناول كميات كافية من الماء، حيث تعمل على ترطيب الجسم بشكل عام والجلد بصفة خاصة، ومع اتباع النصائح التي ذكرها موقع"ويكي هاو" سيختفي الجفاف تدريجيا، وهذه النصائح كالآتي:

رطب بشرتك دائما وباستمرار

قد تبدو الحاجة إلى ترطيب بشرتك أمر تلقائي، ولكن من المهم أن تعرف كيفية الحصول على ترطيب فعال.

رطبى بشرتك عندما تكون قليلة الرطوبة

 

 

الترطيب عندما تكون بشرتك على وشك الجفاف يساعد على ضمان ترطيب أكثر، فبعد أن تغسل وجهك افرك بلطف مناطق الرطوبة الزائدة مستخدما منشفة قبل وضع المرطب الخاص بك.

غيرى منتجاتك

 

قد تحتاجين إلى تغيير المنتجات التي تستخدمينها، وفقا للتغيرات الحادثة لجلدك أو أوقات السنة، ففي أشهر الشتاء الباردة يمكنك التبديل إلى مرطب أكثر غنى.

اختارى المطهرات الصحيحة

كن حذرا عند اختيار مطهر الوجه أو الجسم، فقد تقوم بعض المطهرات بنزع الرطوبة عن الجلد، اختر مطهر من اللبن أو الكريم اللطيف ليقوم بتطهير وترطيب بشرتك.

قشرى برفق

التقشير مهم لنزع خلايا الجلد الميتة، ومع ذلك فإن فرك الوجه كثيرا قد يؤدي أيضا إلى نزع الرطوبة من الجلد وتهيج الجلد الجاف، ولهذا السبب من المهم التقشير بلطف، واستخدام منتجات مرطبة.

اشربى الكثير من المياه

المياه تطهر جسمك من السموم، وتحمل المواد المغذية إلى خلاياك، وهذا يساعد على منع جفاف الجلد، وينبغي أن تشرب المزيد من الماء ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يوميا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة