قيادى كردى: لا نعتمد بشكل كلى على القوات الأمريكية

الخميس، 10 يناير 2019 10:20 ص
قيادى كردى: لا نعتمد بشكل كلى على القوات الأمريكية قوات الجيش الأمريكى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال القيادى الكردى فى حركة "المجتمع الديمقراطى فى سوريا" آلدار خليل إن الأكراد لا يعتمدون بشكل كلى على القوات الأمريكية، مؤكدا أن واشنطن لم تمنحهم ضمانات بعد، وأن التواصل بين الطرفين لم يتوقف إلى الآن.

وقال خليل - فى تصريحات لقناة (العربية) الإخبارية - "إن القوات الأمريكية دخلت مناطقنا كى تحارب معنا ضد تنظيم "داعش"، وحصل اتفاق وتعاون مشترك بيننا وبين القوات الأمريكية، لكن هذا لا يعنى أن نعتمد عليهم بشكلٍ كامل".

وأضاف: "إذا كانت هناك عملية دعم أمريكية للأكراد فهذا أمر جيد، وإذا قال الأميركيون إنهم يقفون إلى جانبنا فهذا ضرورى ومهم، لكننا أيضا لم نقل إننا سننتصر بقوتهم"، موضحا أن واشنطن لم تقدم أى ضمانات حتى الآن كاتفاقيات وما شابه ذلك، لكن هناك مناقشات ومفاوضات، ومواقف إيجابية.

وقال: "المسألة هى أن تركيا تريد القضاء علينا، وإن خرجت قوة دولية كبرى من مناطقنا فهذا ما تسعى إليه أنقرة، وهنا القضية الأهم".

ونفى وجود تقدم فى مفاوضات الإدارة الذاتية مع حكومة الرئيس السورى بشار الأسد. وقال: "لم يحصل أى تقدم فى هذا الإطار. لدينا فقط خارطة طريق يتم تحضيرها حاليا مع الطرف الروسي، ونحن أيضا ننتظر أن تتقدم روسيا خطوة نحو إقناع النظام بالمبادئ العامة للحل فى سوريا والتى قدمناها أيضا لموسكو".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة