أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. العالم هذا الصباح.. ملايين الفلبينيين يحتشدون فى شوارع مانيلا للمس تمثال "الحظ".. أزمة نقص الوقود تتفاقم فى المكسيك.. زعيم كوريا الشمالية يؤكد من بكين اعتزامه تحقيق تقدم فى قمته الثانية مع ترامب

الخميس، 10 يناير 2019 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. ملايين الفلبينيين يحتشدون فى شوارع مانيلا للمس تمثال "الحظ".. أزمة نقص الوقود تتفاقم فى المكسيك.. زعيم كوريا الشمالية يؤكد من بكين اعتزامه تحقيق تقدم فى قمته الثانية مع ترامب ملايين الفلبينيين يحتشدون فى شوارع مانيلا للمس تمثال "الحظ"
كتب محمود رضا الزاملى _ تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتشدت الجموع الغفيرة، فى شوارع مانيلا، وقدّرت عددها الشرطة الفلبينية بأكثر من مليون شخص مسيرة "الناصرى الأسود" السنوى الذى يسعى المشاركون فيه إلى لمس هذا التمثال لاعتقاد كثر أنه يتمتع بقدرات عجائبية.

فيما تواجه ​المكسيك،​ أزمة نقص فى ​الوقود​ انتشرت فى ​مدن​ مختلفة حتى وصلت إلى العاصمة "مكسيكو سيتى"، ومن ناحية أخرى، ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، قال خلال زيارة للصين إن بلاده ستحاول تحقيق نتيجة يرحب بها المجتمع الدولى فى قمة ثانية مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

ولمزيد من التفاصيل:_
ملايين الفلبينيين يحتشدون فى شوارع مانيلا للمس تمثال "الحظ"

احتشدت الجموع الغفيرة، الأربعاء، فى شوارع مانيلا، وقدّرت عددها الشرطة الفلبينية بأكثر من مليون شخص مسيرة "الناصرى الأسود" السنوى الذى يسعى المشاركون فيه إلى لمس هذا التمثال لاعتقاد كثر أنه يتمتع بقدرات عجائبية.

ويؤمن الكثير من سكان الفلبين المتدينين، بأن تمثال المسيح هذا بالحجم الطبيعى الذى يحمل على كتفه صليبًا أسود كبيرًا يمكنه أن يشفى من الأمراض، وأن يجلب الحظ .

وتجمّع المريدون، منذ ساعات الفجر الأولى لرؤية التمثال الذى نصب على عربة خلال مروره على مسافة سبعة كيلومترات فى شوارع العاصمة الضيقة.

ويمارس الكاثوليك فى الفلبين الذين يشكلون 80% من سكان البلاد، إيمانهم بشغف كبير يصل أحيانًا بحسب البعض لدرجة المبالغة، وسُمى التمثال الناصرى الأسود، بسبب لونه القاتم العائد وفق الرواية إلى حريق اندلع فى السفينة التى نقلته من المكسيك فى العام 1606.

 مسيرة الناصرى الأسود بمانيلا (1)
 

 

 مسيرة الناصرى الأسود بمانيلا (2)
 

 

 مسيرة الناصرى الأسود بمانيلا (3)
 

 

 مسيرة الناصرى الأسود بمانيلا (4)
 

 

 مسيرة الناصرى الأسود بمانيلا (5)
 

 

 مسيرة الناصرى الأسود بمانيلا (6)
 

 

 مسيرة الناصرى الأسود بمانيلا (7)
 

 

 مسيرة الناصرى الأسود بمانيلا (8)
 

 

 مسيرة الناصرى الأسود بمانيلا (9)
 

 

 مسيرة الناصرى الأسود بمانيلا (10)
 

 

 مسيرة الناصرى الأسود بمانيلا (11)
 

 

 مسيرة الناصرى الأسود بمانيلا (12)
 

 

 مسيرة الناصرى الأسود بمانيلا (13)
 

 مسيرة الناصرى الأسود بمانيلا (15)

 

 مسيرة الناصرى الأسود بمانيلا (16)
 

 

 مسيرة الناصرى الأسود بمانيلا (17)
 

 

 مسيرة الناصرى الأسود بمانيلا (18)
 

 

 مسيرة الناصرى الأسود بمانيلا (19)
 

 

 مسيرة الناصرى الأسود بمانيلا (20)
 

 

 مسيرة الناصرى الأسود بمانيلا (21)
 

 

أزمة نقص الوقود تتفاقم فى المكسيك

تواجه ​المكسيك،​ أزمة نقص فى ​الوقود​ انتشرت فى ​مدن​ مختلفة حتى وصلت إلى العاصمة "مكسيكو سيتى".

وبحسب صور أبرزتها وكالة رويترز، أن العديد من المواطنين اصطفوا أمام محطات الوقود فى العاصمة المكسيكية، خاصة فى المناطق الجنوبية من المدينة للحصول على وقود للسيارات.

ورفضت شركة "​بيميكس​" النفطية الحكومية الحديث، عن أى نقص فى الوقود بالعاصمة وطالبت المواطنين بعدم الذعر أو الإقبال بكثافة على شراء الوقود.

وكان ​الرئيس المكسيكي​ الجديد أندريه مانويل لوبيز أوبرادور قد أمر بمصادرة الجيش لـ58 منشأة وقود رئيسية فى البلاد من بينها مصافى تكرير فى إطار خطته لمكافحة الفساد.

تفاقم أزمة الوقود فى المكسيك (1)
 

 

تفاقم أزمة الوقود فى المكسيك (2)
 

 

تفاقم أزمة الوقود فى المكسيك (3)
 

 

تفاقم أزمة الوقود فى المكسيك (4)
 

 

تفاقم أزمة الوقود فى المكسيك (5)
 

 

تفاقم أزمة الوقود فى المكسيك (6)
 

 

زعيم كوريا الشمالية يؤكد من بكين اعتزامه تحقيق تقدم فى قمته الثانية مع ترامب
 

ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، قال خلال زيارة للصين إن بلاده ستحاول تحقيق نتيجة يرحب بها المجتمع الدولى فى قمة ثانية مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

وقالت الوكالة إن كيم عبر أيضا للرئيس الصينى شى جين بينغ عن أمله فى أن تأخذ الأطراف المعنية "المخاوف المنطقية" لكوريا الشمالية مأخذ الجد وأن تعالجها للوصول إلى حل شامل فى شبه الجزيرة الكورية.

وجاءت رابع زيارة يقوم بها كيم للصين خلال عام فى أعقاب تقارير عن مفاوضات متقدمة بخصوص قمة ثانية بين واشنطن وبيونج يانج بهدف حل الأزمة المتعلقة ببرامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية.

وتعهد كيم وترامب بالعمل صوب نزع السلاح النووى فى شبه الجزيرة الكورية خلال قمتهما التاريخية بسنغافورة فى يونيو حزيران لكن الاتفاق لم يتطرق للتفاصيل. ولم تحرز المفاوضات تقدما يذكر منذ ذلك الحين.

وقالت شينخوا نقلا عن كيم "جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية ستواصل الالتزام بالموقف الخاص بنزع السلاح النووى وحل مشكلة شبه الجزيرة الكورية عبر الحوار والتشاور، وستبذل الجهود لكى تحقق القمة الثانية بين جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية والولايات المتحدة نتائج يرحب بها المجتمع الدولي".

وجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية هو الاسم الرسمى لكوريا الشمالية، ووصفت وكالة الأنباء الصينية الرسمية أجواء المحادثات بين كيم وشى بأنها "ودية" وقالت إن الزعيمين توصلا إلى توافق مهم فى الآراء واتفقا على بذل جهود مشتركة لتعزيز التنمية.

وقالت إن الصين أيدت التزام كوريا الشمالية "بنزع السلاح النووي" فى شبه الجزيرة الكورية وتحسين العلاقات بين الكوريتين. ونقلت الوكالة عن شى قوله إن الصين تؤيد كذلك القمم بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية واستخدام الحوار لإزالة المخاوف.

وأضافت "الصين تأمل أن تلتقى جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية والولايات المتحدة فى منتصف الطريق"، وفى بيونجيانج، ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن كيم وشى بحثا باستفاضة كيفية القيام "معا بدراسة وتوجيه" الوضع فى شبه الجزيرة الكورية ومحادثات نزع السلاح النووي.

زعيم كوريا الشمالية من بكين (1)
 

 

زعيم كوريا الشمالية من بكين (2)
 

 

زعيم كوريا الشمالية من بكين (3)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة