صور.. العالم هذا الصباح.. شلل مرورى بسبب استمرار تساقط الثلوج فى بولندا.. ترامب يطالب بمنحه 5.7 مليار دولار هذا العام لبناء جدار عازل مع المكسيك.. هيونداى تكشف عن سيارة مزودة بأرجل يمكنها تسلق السلالم

الأربعاء، 09 يناير 2019 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. شلل مرورى بسبب استمرار تساقط الثلوج فى بولندا.. ترامب يطالب بمنحه 5.7 مليار دولار هذا العام لبناء جدار عازل مع المكسيك.. هيونداى تكشف عن سيارة مزودة بأرجل يمكنها تسلق السلالم شلل مرورى بسبب استمرار تساقط الثلوج فى بولندا
كتب محمد جمال - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية، اليوم الأربعاء، جاء على رأسها استمرار موجه الطقس السيئ والثلوج فى بولندا، حيث استمر تساقط الثلوج الكثيفة على الطرقات فى بولندا لليوم الثانى على التوالى مسببا شلل كبير فى الحركة المرورية بالبلاد.

ومن أمريكا، حث الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الكونجرس على منحه 5.7 مليار دولار هذا العام لبناء جدار على الحدود مع المكسيك، كما كشفت شركة هيونداى عن سيارة جديدة مزودة بأرجل يمكنها ببساطة السير فوق التضاريس التى تعرقل قيادة السيارة

وإليكم التفاصيل.. 

شلل مرورى بسبب استمرار تساقط الثلوج فى بولندا

البداية، استمر تساقط الثلوج الكثيفة على الطرقات فى بولندا لليوم الثانى على التوالى مسببا شلل كبير فى الحركة المرورية بالبلاد.

يذكرأن، أسفر التساقط الكثيف للثلوج حول سلسلة جبال الألب عن مقتل 5 أشخاص وفقدان اثنين وتقطع السبل بـ2000 شخص بعد محاصرة الثلوج لقرى ومنتجعات سياحية.

وذكرت صحيفة "تليجراف" البريطانية أن منتجعًا للتزلج في النمسا تم إخلائه بالكامل، أول أمس الإثنين، وسط مخاوف من وقوع انهيارات جليدية في المنطقة.

ثلوج (11)
 
 
ثلوج (12)
 
 
 
ثلوج (13)
 
 
ثلوج (14)
 
 
ثلوج (15)
 
 
ثلوج (16)
 
 
ثلوج (17)
 
 
 
ثلوج (18)
 
 

ترامب يطالب بمنحه 5.7 مليار دولار هذا العام لبناء جدار عازل مع المكسيك

 ومن أمريكا، حث الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الكونجرس ليل الثلاثاء على منحه 5.7 مليار دولار هذا العام لبناء جدار على الحدود مع المكسيك، لكن لم يعلن حالة الطوارئ الوطنية التى تخول له تمويل الجدار بمعزل عن الكونجرس.

وذكر ترامب، الذى يواجه معارضة ديمقراطية فى الكونجرس بشأن الجدار، فى خطاب تلفزيونى أن هناك أزمة أمنية متنامية على الحدود الأمريكية المكسيكية، خاصة فى تهريب المخدرات التى يموت بسببها كثير من الأمريكيين.

ترامب أثناء الحديث التلفزيونى
 
وقال ترامب متسائلا "ما هو حجم الدماء الأمريكية الأخرى التى ستراق قبل أن ينجز الكونجرس هذه المهمة؟"

لكن بعد أيام من الإشارة إلى احتمال استخدام صلاحياته الرئاسية لإعلان حالة طوارئ كخطوة أولى صوب توجيه الأموال لبناء الجدار دون موافقة الكونجرس، بدا ترامب مستعدا بدلا من ذلك لمواصلة السعى للوصول إلى حل للأزمة مع الكونجرس.

ومن المقرر أن يزور ترامب الحدود الجنوبية الغربية غدا الخميس، ولم يتضح بعد ما إذا كان لا يزال سيعلن حالة الطوارئ الوطنية.

وتأتى تعليقات ترامب بعد 18 يوما من إغلاق الحكومة جزئيا بسبب طلبه تمويل إنشاء الجدار الذى قال إنه ضرورى لإبعاد المهاجرين غير الشرعيين ومنع دخول المخدرات.

وكان الديمقراطيون ومعارضون آخرون لبناء الجدار الحدودى هددوا باتخاذ إجراء قانونى إذا أصدر ترامب الأمر، قائلين إنه يستخدم مزاعم زائفة ويفتعل أزمة لتنفيذ تعهده الانتخابى ببناء الجدار الذى قال فى ذلك الوقت إن المكسيك ستموله. ورفضت الحكومة المكسيكية ذلك.

جانب من الجدار
 

وفى محاولة لإظهار مرونة فى الخطاب الذى استغرق عشر دقائق، قال ترامب عن الجدار الحدودى الذى يريد بناءه "بناء على طلب الديمقراطيين سيكون سياجا حديديا وليس جدارا أسمنتيا".

لكن الديمقراطيين يعارضون ليس مواد الإنشاء فحسب وإنما حجم المشروع الذى قد تصل كلفته إلى 24 مليار دولار على المدى الطويل.

 

هيونداى تكشف عن سيارة مزودة بأرجل يمكنها تسلق السلالم

كشفت شركة هيونداى عن سيارة جديدة مزودة بأرجل يمكنها ببساطة السير فوق التضاريس التى تعرقل قيادة السيارة، وعرضت الشركة النموذج الأولى لسياراتها فى معرض CES 2019 فى لاس فيجاس.

تصميم السيارة
تصميم السيارة

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، تتميز السيارة بتصميم أنيق يشبه سيارات الخيال العلمى، مع عجلات يمكن طيها وفردها، كما يمكن للسيارة صعود الدرج  لتوصيل الركاب المقعدين.

أرجل السيارة
أرجل السيارة

وقال جون سوه من الشركة: "عندما تحدث كارثة مثل تسونامى أو زلزال، يمكن لمركبات الإنقاذ الحالية أن تنقل المواطنين إلى أقرب مكان، بينما سيكون عليهم السير على أقدامهم فيما بعد، لكن يمكن لهذه السيارة أن تتسلق مباشرة فوق الحطام، فهذه التكنولوجيا تتجاوز حالات الطوارئ".

السيارة من الخارج
السيارة من الخارج









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة