20 مليون متابع للشيخ محمد بن راشد على السوشيال ميديا.. اعرف التفاصيل

الخميس، 10 يناير 2019 01:41 م
20 مليون متابع للشيخ محمد بن راشد على السوشيال ميديا.. اعرف التفاصيل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبى وحساباته
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يُعد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، من أكثر الشخصيات العربية، الدؤوبة فى خدمة وطنها بتفان وإخلاص، ويمتلك قدرة هائلة على طرح الأفكار والمبادرات الإبداعية، التى تحرك عجلة التطور والتنيمة فى بلاده.

لذا فأن محمد بن راشد يحظى بحب واسع على المستوى العربى يترجم فى أعداد متابعيه عبر مواقع التواصل الاجتماعى، التى تخطت الـ 20 مليون متابع على المنصات المختلفة "تويتر، فيس بوك، انستجرام، لينكد إن"، وهو بهذا يعد من أكثر القادة تأثيرا فى العالم عبر هذه المواقع.

 

صفحة فيس بوك
صفحة فيس بوك

 

هذه الشعبية والمتابعة الوفيرة، التى يحظى بها الشيخ محمد بن راشد، لم تأت من فراغ، فقد كان سباقا للاشتباك والتفاعل مع هذه المواقع منذ بداية ظهورها، وعزز مشاركته بها بالتفاعل مع جمهور المستخدمين، خاصة من الشباب، الذين وجدوا مساحة مشتركة مع الأفكار التى يطرحها حاكم دبى، ما جعله مصدر إلهام بالنسبة لهم.

ويمتلك الشيخ محمد بن راشد على حسابه عبر موقع "تويتر"، 9.4 مليون متابع، فيما يبلغ عدد متابعيه على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك 3.8 مليون متابع، أما على موقع مشاركة وتبادل الصور والفيديوهات القصيرة "انستجرام"، فيحظى بمتابعة 3.7 مليون مشترك، بالإضافة إلى أكثر من 2 مليون متابع على "لينكدإن"، و956 ألف متابع على "جوجل بلس"، و200 ألف مشترك على حسابه فى موقع يوتيوب، وبذلك يتخطى إجمالى متابعيه أكثر من 20 مليون متابع.

ساهم فى تميز حسابات الشيخ محمد بن راشد عبر مواقع التواصل الامختلفة، تنوع وثراء المحتوى الذى يقدمه عبر مشاركاته، وإطروحاته الفكرية والتنويرية، المحفزة على التنافس والإبداع، والقائمة على مبدأ تنمية عقول المواطنين، بالإضافة لنشر محتوى يتضمن الإنجازات المبهرة التى لا تقف فى دولة الإمارات.

 

تويتر محمد بن راشد
تويتر محمد بن راشد

 

ويعتبر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أحد أبرز القادة فى العالم الذين يستخدمون "تويتر" وبقية مواقع التواصل الاجتماعى كمنصة رئيسية للإعلان عن القرارات والمبادرات الرئيسية والتواصل مع متابعيه داخل دولة الإمارات وخارجها، وتحظى الرسائل التى ينشرها عبر هذه المواقع بتفاعل كبير، وتستقطب اهتماما واسع النطاق من مختلف أنحاء المنطقة العربية والعالم.

وانضم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى موقع "تويتر" فى يونيو 2009، ويتابع حسابه حاليا 9.4 مليون متابع، بما يعنى وجود زيادة بمتوسط نحو مليون متابع سنويا، وهو رقم كبير، يدل على مدى تأثيره وجماهيريته، وتصدرت تدوينات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قائمة أكثر التغريدات المتعلقة بالعمل الحكومى فى دولة الإمارات متابعة وتفاعلا على موقع "تويتر" خلال عام 2018.

وكشفت دراسة، أعدتها شركة "تويتر"، عن أكثر الأحداث المرتبطة بالعمل الحكومى فى دولة الإمارات شعبية ورواجا على منصة التواصل الاجتماعى، عن أن تغريدات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كانت "الأكثر إعجابا" و"الأكثر تفاعلا" بين مختلف التغريدات المتعلقة بالعمل الحكومى فى الإمارات.

 

محمد بن راشد على لينكد إن
محمد بن راشد على لينكد إن

 

كما بلغ عدد متابعى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على موقع "لينكدإن" مليونين و68 ألف متابع، ووفقا لبيانات من الموقع الذى يعد أكبر شبكة للمهنيين فى العالم؛ فأن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يُعَد ثانى أكثر قائد سياسى عالمى متابعة وقائد الرأى الأكثر متابعة فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا التى تضم 25 مليون عضو فى "لينكدإن".

وأفاد موقع "لينكدإن"، بأن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ضمن الثلاثين الأكثر تأثيرا من أعضاء برنامج "قادة الرأى" فى "لينكدإن".. والبرنامج عبارة عن منصة حصرية تضم 500 من أبرز المفكرين والقادة السياسيين والرؤساء التنفيذيين والمبتكرين حول العالم ممن دعتهم "لينكدإن" إليها ليشاركوا آراءهم وتجاربهم مع 575 مليون عضو فى شبكة "لينكدإن" من أكثر من 200 دولة ومنطقة.

 

حساب انستجرام محمد بن راشد
حساب انستجرام محمد بن راشد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة