خالد صلاح

توفيق عكاشة: الله سبحانه وتعالى هو من سمى بلدنا مصر

الخميس، 10 يناير 2019 10:17 م
توفيق عكاشة: الله سبحانه وتعالى هو من سمى بلدنا مصر الإعلامى توفيق عكاشة
كتب أيمن رمضان
إضافة تعليق

قال الإعلامى توفيق عكاشة، إن من الأخطاء الشائعة فى التاريخ أن مصر تنسب إلى مصرايم بن نوح عليه السلام، والحقيقة هو أن سيدنا نوح هو من أطلق اسم مصرايم على أبنه تبركاً بمصر، مشدداً على أن الله سبحانه وتعالى هو من سمى وطننا بـ"مصر".

وأضاف "عكاشة"، خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن كلمة قبطى هى جنسية وليست ديانة كما يحاول البعض الترويج لذلك ،وتابع:"اقباط مصر 103 مليون وهم تعداد مصر..القبطية جنسية وليست ديانة ومصر أقدم وأعظم شعب وفى شعبها سر لا يعلمه إلا الله".

ولفت "عكاشة"، إلى أن عظمة مصر والمصريين أمر معلوم على مدى التاريخ، حيث كان تعداد المصريين فى صفوف الجيوش الإسلامية بعد الفتح الإسلامى والتى فتحت أوروبا ووصلت إلى جنوب فرنسا لـ70% من حجم هذه الجيوش.

وأكد مقدم البرنامج أن مصر تربعت على عرش الأرض 3 آلاف عام حدودها من المحيط  إلى حدود الصين، ولا توجد أية أمبراطورية استمرت مثل هذا الوقت على مر التاريخ ، لافتاً إلى أنه بعدم تكالب الجميع على مصر فى وقت ضعفها أصابها بالوهن ولكن تم بناء الدولة فى العصر الحديث، وتابع:"تعداد الجيش المصرى فى عهد محمد على بلغ 230 ألف ضابط وجندى وكان أكبر من الجيش البريطانى وقتها".

وفى سياق متصل عرض برنامج "مصر اليوم" ، تقريراً حول تاريخ البلاد منذ عصر الفراعنة إلى الآن حمل أسم" مصر صاحبة أطول تاريخ وحضارة لدولة منذ الخليقة".

وكشف التقرير مدى عمق الدولة المصرية قبل بدء التاريخ وتأسيسها للنظام السياسى والاقتصادى والثقافى والاجتماعى قبل أن يعرف العالم ذلك.

كما عرض "مصر اليوم"، تقريراً آخر حول تأسيس محمد على للدولة المصرية الحديث وبناء الجيش المصرى وتنظيم الرى والزراعة والمديريات بعد حالة الإنحدار فى عهد المماليك، الأمر الذى انعكس بالخير الوفير على الشعب المصرى.

وفى سياق متصل شدد توفيق عكاشة على أن حكام قطر يريدون من يعلمهم التاريخ ليعرفوا من هى مصر التى كانت تحكم فى العصر الحديث بلاد الخليج العربى كافة وبلاد الشام كلها، وتابع:" من يحكمون العالم من خلف الستار  لا يعدون حساب إلا لمصر والمصريين".

 

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة