تراجع مفاجئ لصادرات كوريا الجنوبية فى ديسمبر مع تباطؤ الاقتصاد العالمى

الثلاثاء، 01 يناير 2019 01:18 م
تراجع مفاجئ لصادرات كوريا الجنوبية فى ديسمبر مع تباطؤ الاقتصاد العالمى النفط _ أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت بيانات رسمية اليوم الثلاثاء أن صادرات كوريا الجنوبية تراجعت قليلا فى ديسمبر مقارنة بها قبل عام، لتنخفض حتى عن أكثر التوقعات تشاؤما فى استطلاع أجرته رويترز مما يقدم دلائل جديدة على تباطؤ الاقتصاد العالمى.

ورغم أن جميع الاقتصاديين العشرة المشاركين فى استطلاع رويترز توقعوا زيادة الصادرات، قال البعص إن البيانات لم تكن مفاجأة كبيرة فى ظل حرب الرسوم الجمركية بين الولايات المتحدة والصين التى ألقت بظلالها على آفاق التجارة العالمية ودلائل تباطؤ النمو الاقتصادى فى الولايات المتحدة.

وقالت وزارة التجارة فى كوريا الجنوبية إن صادرات البلاد فى ديسمبرنزلت 1.2% ، مقارنة بها قبل عام نتيجة تراجع أسعار رقائق الذاكرة والنفط وتباطؤ الطلب من الصين، ونمت الواردات بنسبة 0.9% فقط.

وتوقع اقتصاديون نمو صادرات رابع أكبر اقتصاد فى آسيا 3.3 % فى المتوسط وزيادة الواردات 4.2 %.

وكوريا الجنوبية أكبر دولة فى العالم تصدر الرقائق المستخدمة فى أجهزة الكمبيوتر والسفن والسيارات والمنتجات البترولية، كما أنها أول دولة مصدرة كبيرة تصدر بيانات شهرية للتجارة تتيح قراءة مبكرة للتجارة العالمية.

وأظهرت البيانات نمو الصادرات فى عام 2018 بنسبة 5.5%، نحو ثلث معدل النمو فى عام 2017 البالغ 15.8 %، وتتوقع وزارة المالية مزيدا من التباطؤ فى نمو الصادرات فى 2019 لينخفض إلى 3.1%.

وانخفضت الصادرات إلى الصين 13.9% فى ديسمبر مقارنة بها قبل عام، مع تأثر الطلب من أكبر مشتر لسلع كوريا الجنوبية بالخلاف التجارى مع الولايات المتحدة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة