أسعار النفط تميل إلى الارتفاع في آسيا

الإثنين، 31 ديسمبر 2018 12:39 م
أسعار النفط تميل إلى الارتفاع في آسيا مصفاه نفط _ أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تميل أسعار النفط الإثنين إلى الارتفاع في آسيا متأثرة باستعادة المستثمرين لبعض التفاؤل بسبب رغبة الصين والولايات المتحدة فى التوصل إلى حل تفاوضى لحربهما التجارية.

وفى حوالى الساعة الخامسة بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأميركى للخام تسليم فبراير ارتفاعا قدره 51 سنتا ليبلغ سعره 45,84 دولارا في المبادلات الإلكترونية فى آسيا.

أما برميل برنت نفط بحر الشمال، المرجع الأوروبي تسليم فبراير فقد ارتفع 62 سنتا إلى 53,83 دولارا، وأكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جينبينغ السبت فى اتصال هاتفى رغبتهما فى التفاوض حول حل لوضع حد لخلافاتهما التجارية بعد شهر من اتفاقهما على تهدئة فى الحرب التجارية بين البلدين.

وبادر ترامب إلى الكشف فى تغريدة عن "اتصال طويل وجيد جدا" مع نظيره الصينى. وقال "نتقدم بشكل جيد باتجاه اتفاق. إذا توصلنا إليه فسيكون واسعا جدا وسيغطى كل المجالات وكل الخلافات. نحقق تقدما كبيرا".

لكن أسعار النفط تبقى منخفضة جدا منذ عام ويفترض أن تستمر فى مواجهة صعوبات فى الانتعاش في أجواء فائض العرض والتوقعات بضعف أكبر فى النمو الاقتصادى، وانخفض سعر برميل النفط الخفيف بنسبة 25 بالمئة عما كان عليه في بداية العام، وسعر برنت 20 بالمئة.

وخسر النوعان حوالى أربعين بالمئة من قيمتهما بالمقارنة مع أكتوبر عندما بلغا أعلى المستويات منذ أربع سنوات.

وقال الخبير في المواد الأولية في مجموعة "فيليب فيتشرز" في سنغافورة بنجامين لو إن "آثار المخزونات التي تميل إلى الارتفاع والقلق الاقتصادي على الأمد القصير عززا التشاؤم".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة