سفير كوريا الجنوبية ببطولة التايكوندو: المصريون أحرزوا 5 بطولات عالمية

الأحد، 09 سبتمبر 2018 12:04 ص
سفير كوريا الجنوبية ببطولة التايكوندو: المصريون أحرزوا 5 بطولات عالمية سفير كوريا الجنوبية
الإسكندرية- هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سفير كورىا الجنوبية يون يو تشول، إن حجم الاستثمار الاقتصادى فى مصر، 560 مليون دولار فى مجال، وأصبح حجم التجارة 1.4 مليار دولار مشيراً لوجود 40 شركة كورية للاستثمار فى مصر، أشهرها سامسونج، التى صدرت لشمال إفريقيا والخارج بقيمة 500 مليون دولار العام الماضى، وإل. جى التى صدرت بقيمة 200 مليون دولار، بالإضافة إلى إحدى الشركات والتى تعمل فى مجال تكرير البترول، وستوفر 50 %من احتياجات السوق المصرى من الوقود، وشركة دوسان، المتخصصة البنية التحتية وعدد من المصانع المهتمين بالغزل والنسيج،، وهو ما يحسب للاقتصاد المصرى كصادرات.

كما أعلن يون يو تشول، السفير الكورى فى مصر، إقامة بطولة كأس التايكوندو الكورى، فى نادى الاتحاد السكندرى، والتى تضم المنافسة بين 70 لاعبا مصريا، قام بتدريبهم مدربين كوريين فى مراكز تتبع دولة كوريا، مشيرًا إلى أن دعم كوريا للرياضة فى مصر، يعنى نشر الثقافة والهوية الكورية بين المصريين، قائلاً:"إذا كان التعاون الاقتصادى يساعد الدول على التنمية والرقى والتقدم، فإن الثقافة والرياضة هى عنصر فهم الشعوب لبعضها البعض".

وأوضح تشول، أن بطولة كأس السفارة فى التايكوندو هى البطولة رقم 12، والتى يتم اختيار المتدربين المصريين من عدد من المحافظات فى المراكز التدريبية التى ترعاها كوريا، مشيرًا إلى أن التايكوندو هى الرياضة الشعبية للدولة، وبالتالى تحاول نشر هذه الثقافة لدى المصريين، خاصة وأن عدد اللاعبين لها 35 ألف مصرى، ومن حصلوا على المستوى الأعلى فيها وهم حاملين الحزام الأسود، وصل عددهم إلى 2000 شخص، وتم تدريبهم داخل 800 مركز فى مختلف محافظات مصر، من خلال 400 مدرب، تحت إشراف كوريا.

وأكد سفير كوريا فى مصر، أن المصريين أقوياء ولهم بطولات عالمية فى مختلف الرياضات منها التايكوندو، فقد حصلوا على 5 ميداليات عالمية، بالمقارنة بالدول الأخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة