كتلتا سائرون والفتح بالعراق تطالبان حيدر العبادى بالاستقالة وتشكيل حكومة قوية

السبت، 08 سبتمبر 2018 06:24 م
كتلتا سائرون والفتح بالعراق تطالبان حيدر العبادى بالاستقالة وتشكيل حكومة قوية رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت كتلة سائرون البرلمانية، اليوم السبت، رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى بتقديم استقالته.. داعية إلى العمل على تشكيل حكومة قوية لتلبية متطلبات الشعب، وذلك على خلفية أزمة البصرة التى أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.

وقال النائب عن سائرون حسن العاقولى - خلال مؤتمر صحفى بثته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية - "إن جلسة اليوم ناقشت أزمة البصرة بحضور 172 نائبا، كما حضر رئيس الوزراء ومحافظ البصرة وعدد من الوزراء، معتبرا أن إجابات الوزراء لم تكن مقنعة أمام أزمة تودى يوميا إلى شهداء وجرحى".

وطالب رئيس الحكومة العراقية بتقديم الاستقالة والاعتذار للشعب، مؤكدا ضرورة العمل على تشكيل حكومة قوية تلبى تطلعات الشعب.. كما طالبت كتلة الفتح البرلمانية باستقالة الحكومة.

وكان مجلس النواب العراقى قد عقد، فى وقت سابق اليوم، جلسة استثنائية لمناقشة الأوضاع فى محافظة البصرة بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادى ووزير الداخلية قاسم الأعرجى ووزير الدفاع عرفان الحيالى ووزير الموارد المائية حسن الجنابى ووزيرة الصحة عديلة حمود.

ومن ناحية أخري، قالت قيادة هيئة الحشد الشعبى العراقي، فى بيان اليوم، "إن توجيه التظاهرات المطلبية للاعتداء على مقرات الحشد إنما جاء بتوجيه خارجى ونفذته أياد عراقية من داخل البصرة وخارجها".

وأضافت أنها اتخذت قرارا وطنيا حكيما بعدم إراقة قطرة دم، حفاظا منا على دماء الشباب المغرر بهم، ولكى تتكشف خيوط المؤامرة التى تحاك على العراق إنطلاقا من البصرة.

يذكر أن محافظة البصرة تشهد منذ أشهر تظاهرات غاضبة تطالب بتوفير الخدمات، وفى مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء، وتطورت تلك التظاهرات إلى تدخل القوات الأمنية، ما أدى إلى مقتل عدد من المتظاهرين وإصابة آخرين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة