بروكسل تحظر السيارات والدراجات النارية 16سبتمبر استعدادا لـ"أحد بدون سيارات"

السبت، 08 سبتمبر 2018 09:57 ص
بروكسل تحظر السيارات والدراجات النارية 16سبتمبر استعدادا لـ"أحد بدون سيارات" بروكسل
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد بروكسل العاصمة، لاحتضان حدث هام وهو "أحد بدون سيارات فى بروكسل"، والذى سيقام 16 سبتمبر المقبل، ومن المقرر أن يستمر حتى يوم السبت 22 سبتمبر.

ووفقاً لقناة بلجيك 24 البلجيكية، أنه فى يوم الأحد 16 سبتمبر بداية من 9:30 صباحا و حتى السابعة مساءا ، لن يكون من الممكن التنقل بالسيارة أو الدراجة النارية فى العاصمة، وسيتم تنظيم العديد من الفعاليات فى المدينة للمناسبة، كما ستكون وسائل النقل العام مجانية، فى حين أن السكك الحديد ستقدم تذكرة بقيمة 5 يورو لسفر غير محدود.

يسمح فقط للسفر فى هذا اليوم فقط بسيارات النقل العام وسيارات الأجرة والمدربين وخدمات الطوارئ والسلك الدبلوماسى ومركبات الخدمات العامة. ومع ذلك ، كما سيسمح أيضًا لأشخاص معوقين باستخدام سياراتهم الشخصية، وسوف تكون السرعة القصوى محدودة مرة أخرى فى كل مكان بسرعة 30 كم / ساعة.

خلال هذا اليوم، سيتم تنظيم العديد من الأنشطة للشباب والكبار فى جميع أنحاء العاصمة، على سبيل المثال، سيتمكن زوار بروكسل من الحصول على مقعد على طاولة بطول 90 متراً فى موقف السيارات فى شارع ووترلو، للمشاركة فى وجبة غذاء من إحدى سيارات الطعام العديدة.

وأشارت سلطات بروكسل، إلى أن الوصول  سيكون عبر القطار، وسوف تقوم  شركة السكك الحديدية البلجيكية، بإعداد بطاقة التنقل الخاصة فى ذلك اليوم بسعر 5 يورو، وهذه التذكرة تسمح بالسفر بحرية، وبشكل غير محدود فى جميع أنحاء شبكتها.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة