خالد صلاح

معرض القاهرة للكتاب 2019 يرفع شعار "لا للعشوائية" وكلمة السر مساحات الأجنحة

السبت، 08 سبتمبر 2018 10:00 ص
معرض القاهرة للكتاب 2019 يرفع شعار "لا للعشوائية" وكلمة السر مساحات الأجنحة معرض القاهرة الدولى للكتاب
كتب بلال رمضان
إضافة تعليق

"لا للعشوائية".. شعار رفعته الهيئة المصرية العامة للكتاب، المنظمة لمعرض القاهرة الدولى للكتاب 2019، والمقرر انطلاق فعالياته يوم 23 يناير 2019، تحت شعار اليوبيل الذهبى.

وتسعى إدارة معرض القاهرة الدولى للكتاب 2019 لتحقيق هذا الشعار وفقا لعدة مستويات، أولها من حيث التطبيق الفعلى فى عملية تقسيم الأجنحة، بحيث تقدم صورة لائقة بمعرض يحمل اسم مصر.

فى هذا السياق، قال إسلام بيومى، مدير إدارة المعارض فى الهيئة المصرية العامة للكتاب، ومدير معرض القاهرة الدولى للكتاب 2019، أطالب الناشرين بغض البصر عن التجربة السابقة فى أرض المعارض بمدينة نصر، والنظر إلى أن أرض المعارض القديمة كانت عشوائية، وكان يتم تقسيمها بدون مراعاة لأشياء كثيرة كانت تعد بمثابة مشكلات لدينا، وكنا مجبرين على ذلك.

وأوضح إسلام بيومى أنه وفقا لأرض المعارض الجديدة، فإنه تم مراعاة مواكبة المعارض العالمية، من حيث تقسيم الأجنحة، وطلبنا من شركة تنظيم وتجهيز المعارض تقسيم القاعة على أنسب مساحات مقررة وبشكل يتناسب مع النقلة الحضارية التى أصبحنا أمامها، وبالتالى وجدنا أنفسنا أما مضاعفات الـ9 متر فى عملية التقسيم بهذه الطريقة.

وأشار مدير معرض القاهرة الدولى للكتاب إلى أن عملية تقسيم الأجنحة فى أرض المعارض الجديدة، جاءت على هيئة جزر متساوية، وخلال عملية التقسيم راعينا أن يكون الزائر مجبرا على السير فى ممر محدد بداية من الدخول ووصولا إلى الخروج، بما يلزمه برؤية كافة الأجنحة، ما يعنى أنه لن يوجد ناشر واحد يتضرر من عملية التقسيم هذه.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة