سور الأزبكية يشارك فى معرض القاهرة الدولى للكتاب وفقًا لهذه الشروط

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 11:00 م
سور الأزبكية يشارك فى معرض القاهرة الدولى للكتاب وفقًا لهذه الشروط سور الأزبكية
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة داخل وزارة الثقافة، أنه تم حسم قرار مشاركة تجار سور الأزبكية فى معرض القاهرة الدولى للكتاب 2019، فى دورته الـ50، والمقرر إقامتها فى أرض المعارض الجديدة، فى التجمع الخامس، خلف مسجد المشير طنطاوى.

وأوضحت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن مشاركة تجار سور الأزبكية فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، سوف تتم من خلال مظلة اتحاد الناشرين المصريين، بحيث سيكون الاتحاد هو المنوط باعتماد مشاركة تجار الكتب المستعملة من سور الأزبكية للمشاركة فى المعرض.

وأشارت المصادر، إلى أن اتحاد الناشرين المصريين سوف يقوم بفحص الطلبات المقدمة له من تجار سور الأزبكية للمشاركة فى المعرض، واستبعاد كل ما ثبت عليه واقعة تزوير كتب من قبل، ليكون الاتحاد بذلك هو المسئول عن التجار المشاركين فى النهاية.

اقرأ أيضا / تجار سور الأزبكية يهددون: هذه خطواتنا لو لم نشارك فى معرض القاهرة للكتاب

كما أشارت المصادر إلى أن الاتحاد سوف يكون معنيا بتقديم خطاب اعتماد أو توصية موجه إلى الهيئة المصرية العامة للكتاب، المنظمة لمعرض القاهرة الدولى للكتاب.

وأوضحت المصادر أنه وفقًا لهذه الإجراءات، فإنه من المتوقع أن تكون نسبة مشاركة تجار سور الأزبكية قليلة بعد عملية الفحص والفرز، خاصة أن المشاركة مقصورة فقط على الكتب المستعملة.

وفى السياق ذاته، لفت المصادر إلى أن الهيئة المصرية العامة للكتاب، ستقوم بتخصيص جناح لتجار الكتب فى سور الأزبكية داخل معرض القاهرة الدولى للكتاب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة