خالد صلاح

لماذا لا تعرض الآثار مستنسخاتها فى معرض القاهرة للكتاب؟

السبت، 08 سبتمبر 2018 11:00 م
لماذا لا تعرض الآثار مستنسخاتها فى معرض القاهرة للكتاب؟ معرض القاهرة الدولى للكتاب ـ أرشيفية
كتب أحمد منصور
إضافة تعليق

حققت وحدة إنتاج النماذج الأثرية بوزارة الآثار برئاسة الدكتور عمرو الطيبى، خلال الفترة الأخيرة نجاحا كبيرًا فى تحقيق انتشارًا واسعا ومبيعات مرتفعة سواء خارجيا أو داخليا، مما يساعد على زيادة موارد وزارة الآثار فى هذه الفترة، ونتيجة لهذا النجاح أعلن الدكتور خالد العنانى وزير الآثار منذ شهور قليلة عن إنشاء مصنع لإنتاج النماذج.

ومع بدء العد التنازلى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، والذى يحرص عدد كبير من الناشرين المصريين والعرب والأجانب على المشاركة، نتيجة لما يشهده المعرض من معدلات مرتفعة من الزوار، لماذا لا تشارك وزارة الآثار بجناح يعرض إصدارتها ومستنسخاتها الأثرية؟ فمن الضرورى أن يتم عرض تلك المستنسخات فى معرض القاهرة الدولى للكتاب للترويج للسياحة المصرية، وخصوصا أن الدورة المقبلة هى اليوبيل الذهبى للمعرض، وفى هذا الشأن تواصلنا مع الدكتور عمرو الطيبى المدير التنفيذى لوحدة إنتاج النماذج الأثرية بوزارة الآثار.

وقال الدكتور عمرو الطيبى، أن الوحدة لا تمانع بكل تأكيد فى المشاركة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته المقبلة وفى ظل الاحتفال بيوبيل المعرض الذهبى، حال تمت دعوتنا من قبل القائمين على المعرض.

وأوضح المدير التنفيذى لوحدة إنتاج النماذج الأثرية بوزارة الآثار، أن المستنسخات الأثرية تحقق نجاحات متتالية فى الخارج، وكان أخرها معرض إيطاليا للنماذج الأثرية، الذى حقق نجاحا كبيرًا، كما سيكون هناك معرض تحت عنوان النماذج الأثرية والمقرر شحنه خلال شهر ديسمبر المقبل بعرض 286 قطعة.

وأشار الدكتور عمرو الطيبى، إلى أنه حال مشاركة الوحدة بمقتنياتها فى معرض القاهرة الدولى للكتاب سوف يكون هناك ترويج كبير للمستنسخات الأثرية بصفة خاصة وللسياحة المصرية بصفة عامة، وخصوصًا أن المعرض يتردد عليه جمهور من جميع انحاء العالم لاقتناء الكتب.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة