خالد صلاح

طريقة عمل العدس المدمس

السبت، 08 سبتمبر 2018 07:10 ص
طريقة عمل العدس المدمس طريقة عمل العدس المدمس
كتبت سارة درويش
إضافة تعليق

يحتل الفول المدمس مكانة مميزة على المائدة المصرية لقلة ثمنه من جهة ولأنه مشبع ويصمد فى المعدة لساعات طويلة من جهة أخرى. ولكن ليس الفول وحده الذى يتمتع بهذه الصفات المميزة، حيث تقدم الشيف هبة عبدالعليم لقراء اليوم السابع طريقة عمل العدس المدمس الذى يتميز بمذاق شهى وتكلفة قليلة وفى الوقت نفسه هو أكلة مغذية ومشبعة ومناسبة لوجبة الإفطار صباحًا أو السحور خلال أيام شهر رمضان.

وتقول الشيف هبة عبدالعليم إن تحضير هذه الأكلة لا يحتاج وقتًا طويلاً حيث تتطلب 10 دقائق تحضير و45 دقيقة للطهى وتكفى لـ 4 أفراد.

مقادير طريقة عمل العدس المدمس

طريقة عمل العدس المدمس (1)
طريقة عمل العدس المدمس

2 كوب عدس بنى مغسول

بصلة كبيرة مبشورة

2 ملعقة كبيرة صلصة طماطم

2 كوب طماطم مبشورة

طريقة عمل العدس المدمس (1)
طريقة عمل العدس المدمس

3 كوب ماء

2 ملعقة كبيرة زيت نباتى

توابل (ملح ـ فلفل أسود  ـ كمون ـ بابريكا)

طريقة التحضير:

طريقة عمل العدس المدمس (2)
طريقة عمل العدس المدمس

فى إناء عميق نضع الزيت النباتى والبصل المبشور نرفعهما على نار متوسطة، ونقلب حتى يصبح البصل ذابلاً نستمر فى تقليب البصل حتى يصبح لونه ذهبيًا، نضيف الطماطم المبشورة وصلصة الطماطم والتوابل ماعدا الملح، نغطى الإناء ونتركه على نار هادئة لمدة 15 دقيقة أو حتى تصبح الطماطم مسبكة، نضيف الماء للصلصة ونتركه حتى يغلى بعد غليان صلصلة الطماطم نضيف العدس ونقلب نغطى الإناء ونتركه على نار هادئة لمدة 20 دقيقة، نتفقد العدس من وقت لآخر حتى ينضج ونضيف الماء المغلى عند الحاجة، نضيف الملح للعدس حسب الرغبة نقدم العدس المدمس مع الخبز البلدى والمخللات والسلطة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة