خلال ورشة العمل التعريفية للمحافظين..

صور.. وزير التنمية المحلية: تطبيق الثواب والعقاب على كل العاملين بالمحافظات

السبت، 08 سبتمبر 2018 11:36 ص
صور.. وزير التنمية المحلية: تطبيق الثواب والعقاب على كل العاملين بالمحافظات جانب من الاجتماع
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية اليوم ورشة العمل التعريفية التى تنظمها وزارة التنمية المحلية للمحافظين لمراجعة المهام الأساسية للمحافظ والأطر القانونية والسياسات المنظمة لهذه المهام كما يحددها قانون الإدارة المحلية.

وفى البداية أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية أن ورشة العمل تستمر على مدار يومين اعتباراً من اليوم السبت، وتأتى فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى وتوجه الدولة المصرية نحو التوسع فى تطبيق اللامركزية خلال السنوات القادمة.

وأشار اللواء شعراوى إلى أهمية الاعتماد على المشاركة المجتمعية والشعبية مع كافة فئات المجتمع وإشراكهم فى عملية اتخاذ القرار فيما يخص المشروعات التى سيتم تنفيذها على مستوى المراكز والمدن بكافة المحافظات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة إليهم وتلبية احتياجاتهم وتحقيق قفزات تنموية حقيقية يشعر بها المواطن.

وأضاف اللواء محمود شعراوى أن خدمة المواطن البسيط فى كافة المحافظات على رأس أولويات الحكومة والوزارة، مضيفاً: الرئيس السيسى أكد خلال لقائه مع الحكومة الجديدة والمحافظين أن هدفنا الأساسى تيسير الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسينها.

وأوضح اللواء محمود شعراوى أن تكليفات الرئيس للمحافظين سيتم تحويلها إلى برامج عمل تلتزم بها جميع المحافظات ويدعمها المحافظون ويتم متابعتها يومياً عن طريق وزارة التنمية المحلية وبالتنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية.

وتابع الوزير: تابعت الجولات الميدانية والجهود التى قمت بها خلال الفترة القصيرة الماضية وكانت لها ردود فعل إيجابية لدى المواطنين .

وأشار اللواء محمود شعراوى إلى ضرورة الاهتمام باستغلال الميزات التنافسية فى كل محافظة وتحويلها إلى فرص استثمارية تساعد فى توفير فرص عمل للشباب وتطوير المحافظات وتوفير موارد تنمية حقيقية بها.

وأضاف الوزير "إننا لن نبدأ من الصفر ولابد من البناء على الإنجازات والإيجابيات التى تحققت خلال فترة المحافظين السابقين، وطالب اللواء محمود شعراوى بأهمية متابعة المشروعات المتوقفة بالمحافظات وحصرها ومعرفة الأسباب التى منعت من استكمال تلك المشروعات سواء فنية أو تمويلية للعمل على حل تلك المشكلات بالتنسيق مع باقى الوزارات الآخرى" .

وأكد وزير التنمية المحلية على أهمية تطبيق مبدأ الثواب والعقاب على كافة العاملين بالمحافظات وإرساء مبادئ الحساب والمساءلة والانضباط وإثابة وتحفيز العاملين المتميزين ومحاسبة المهملين على أن تكون معايير الكفاءة والنزاهة والحرص على خدمة المواطن هى المعايير الأساسية فى تقييم أداء العاملين.

وشدد الوزير على أهمية الاستماع لشكاوى المواطنين التى تصل إلى المحافظات بالطرق والوسائل المختلفة والاهتمام بصورة خاصة بالشكاوى الوارده على صفحة التواصل الاجتماعى "فيس بوك" الخاصة بالمحافظة وسرعة الرد على الشكاوى.   

وقال اللواء محمود شعراوى إنه تم تفعيل دور قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة لمتابعة مشاكل وشكاوى المواطنين بالمحافظات، لافتا إلى أن دور القطاع مكمل للدور الذى يقوم به المحافظ لمتابعة كافة ما يدور على أرض المحافظة، وأشار إلى أنه سيكون جزءا من دور قطاع التفتيش بجانب التعاون والتنسيق مع المحافظين، سيكون القطاع بالجولات المفاجئة على بعض المدن والأحياء لمتابعة كافة الملفات والخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد الوزير على أهمية التعاون الجيد بين المحافظين وأعضاء مجلس النواب بالمحافظات لتحقيق نوع من التلاحم بين الجانبين مع إمكانية المشاركة بين الجانبين فى افتتاح بعض المشروعات الموجود فى نطاق دائرة عضو مجلس النواب .

وأوضح اللواء محمود شعراوى أنه لابد من توزيع الاختصاصات على كافة القيادات بالديوان العام للمحافظة وتحديد الأدوار المكلف بها كل مسئول المحافظة وشدد الوزير على أهمية استغلال كافة الإمكانيات المتاحة بالمحافظة سواء مادية أو بشرية على مستوى المحافظة، وسيتم خلال الفترة المقبلة الإعلان عن مسابقة لسد الوظائف الشاغرة بالمحافظات كما سيتم تنمية مهارات العاملين ورفع كفاءتهم وتمكينهم وتوفير برامج تدريبية لهم.

وشدد الوزير على أهمية دور كافة وسائل الاعلام لنقل ما تقوم به الحكومة من جهود على أرض المحافظات وكذلك نقل كافة الشكاوى ومشاكل المواطنين إلى الحكومة.

وأضاف اللواء محمود شعراوى أن ملفات التعليم والصحة من أهم ملفات العمل التى يتم سيتم التركيز عليها خلال الفترة المقبلة للارتقاء بقدرات الإنسان المصرى، وشدد الوزير على أهمية الاستماع لآراء الشباب بالمحافظات وتنفيذ أى أفكار أو حلول لمشاكل تواجهها المحافظات .

واستعرض الوزير خلال الجلسة أهم التكليفات وملفات العمل التى تتابعها الحكومة تنظيم الأسواق ضبط الأسعار، والتأكد من توافر الاحتياجات اليومية للمواطنين من السلع الأساسية والخدمات، وضبط وسائل النقل الداخلى بالمحافظات مع المتابعة المستمرة واليومية لملفات المخلفات والنظافة وأهمة أن شعور المواطنين بتحسين فى تلك الخدمة والقضاء على الإشغالات فى الشارع المصرى بكافة المحافظات وأهمية منع أى تعديات على أراضى وأملاك الدولة والأراضى الزراعية وحماية نهر النيل والتوسع فى إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالمحافظات وتوفير الأراضى الخاصة لإقامة تلك المشروعات والاستفادة من الميزات التنافسية لتعظيم الموارد المالية للمحافظات .

وأشار اللواء محمود شعراوى إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة تعديل قانون المحاجر واللائحة التنفيدية الخاصة به لتعظيم الموارد الخاصة بكافة المحاجر على مستوى المحافظات .

وشدد الوزير أهمية استمرار التنسيق بين كافة المحافظات ووزارة التنمية المحلية لحل كافة المشاكل فيما يخص المشروعات الجارية على أرض المحافظة.

وأكد شعراوى أهمية القضاء على الإعلانات العشوائية فى الشوارع الموجودة فى بعض المحافظات .

 

ورشة العمل التعريفية للمحافظين (1)

ورشة العمل التعريفية للمحافظين 

 

ورشة العمل التعريفية للمحافظين (2)
ورشة العمل التعريفية للمحافظين 

 

ورشة العمل التعريفية للمحافظين (3)
ورشة العمل التعريفية للمحافظين 

 

ورشة العمل التعريفية للمحافظين (4)
ورشة العمل التعريفية للمحافظين 

 

ورشة العمل التعريفية للمحافظين (6)
ورشة العمل التعريفية للمحافظين

 

ورشة العمل التعريفية للمحافظين (7)
ورشة العمل التعريفية للمحافظين 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة