خالد صلاح

شاهد.. حفيد يوسف شاهين يكشف مشروع ترميم وعرض 20 فيلمًا للمخرج الراحل

السبت، 08 سبتمبر 2018 11:41 م
شاهد.. حفيد يوسف شاهين يكشف مشروع ترميم وعرض 20 فيلمًا للمخرج الراحل يوسف الشاذلى حفيد المخرج الراحل يوسف شاهين ومدير عام سينما "زاوية" للتوزيع السينيمائى
كتب: عمرو دويدار
إضافة تعليق

قال يوسف الشاذلى حفيد المخرج الراحل يوسف شاهين ومدير عام سينما "زاوية" للتوزيع السينيمائى،  بأن والدته المنتجة السينمائية ماريان خورى، أسست مهرجان "بانوراما الفيلم الأوروبى" فى عام 2004، وكان الهدف منه هو تقديم الأفلام الأوروبية التى لا نراها فى السينما لأنها غير تجارية، إلا أن هذه المهرجان أخذ رواجا كبيرا عام بعد آخر، وأكد يوسف الشاذلى بأن مهرجان "بانوراما الفيلم الأوروبى" لقى اهتمام وإقبال كبير من الجمهور  .

وأضاف يوسف الشاذلى فى تقرير خاص مع الإعلامى محمود سعد ببرنامج "باب الخلق" عبر قناة النهار، بأنه فى عام 2013 جائت فكرة تأسيس "زاوية"، وهو مكان للعرض اليومى لنوع آخر من الفكر وليس بالضرورى أن تكون أفلام أوروبية فقط، بل يوجد أفلام عربية ومصرية وأمريكية ذو طابع مختلف.

وأشار حفيد الفنان يوسف شاهين بأن مشوار فكرة زواية بدأت فى أصغر قاعة بسنيما "أوديون"، وبدء أول عرض فى شهر مارس 2014، و تم تغيير مقر "زاوية" إلى سينما كريم بشارع عماد الدين.

وتحدث جابى خورى عضو غرفة صناعة السينما، تزامنا مع زكرى رحيل المخرج الكبير يوسف، عن مشروع ترميم 20 فيلمًا من أفلام المخرج الراحل، وأنه سيتم تخصيص 10 أيام فى مقر السينما الجديد، لعرضهم، وذلك فى الفترة من 12 إلى 22 سبتمبر الجارى.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة