خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

التليفزيون هذا المساء: أسامة كمال يفتح ملف أمراض حصول الطماطم.. معتز بالله عبد الفتاح: الشائعات لها أخطار كارثية.. أسامة الأزهرى: سورة يوسف بالقرآن تشير إلى مركزية أرض الكنانة

السبت، 08 سبتمبر 2018 01:21 ص
التليفزيون هذا المساء: أسامة كمال يفتح ملف أمراض حصول الطماطم.. معتز بالله عبد الفتاح: الشائعات لها أخطار كارثية.. أسامة الأزهرى: سورة يوسف بالقرآن تشير إلى مركزية أرض الكنانة صورة الإعلامى اسامة كمال ومعتز بالله عبد الفتاح واسامة الأزهرى والمتحدث باسم مجلس الوزراء السفير أشرف سلطان
إعداد أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات الهامة والمميزة التى تشغل بال المواطنين.. ويستعرض "اليوم السابع"، لقرائه أهم ما جاء بها من خلال التقرير التالى:

 

معتز بالله عبد الفتاح: الشائعات لها أخطار كارثية

الدكتور معتز بالله عبد الفتاح
الدكتور معتز بالله عبد الفتاح

 

قال الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الشائعات لها خطر كبير على المجتمعات والأفراد تؤدى إلى خراب كبير، وهى سلوكيات متواجدة منذ القدم، وطالت حتى أنبياء الله مثل رسول الله صلى الله عليه وسلم فى حادث الإفك، مشيراً إلى التوراة والأنجيل بهما ما يؤكد على وجود الشائعات التى تهدف إلى النيل من الآخر أو إحباط معنوياته.

 

وأضاف "عبد الفتاح"، خلال حواره عبر فضائية "extra news"، قائلاً:"ما دام هناك بشر فلا بد أن يكون هناك شائعات"، موضحاً أنه نظرًا لوجود التنافس والصراع ورغبة طرف فى أن يتفوق على آخر"، مؤكدًا أن الجسد السياسى المصرى ضعيف وهو ما يترتب عليه ضعف فى مناعته تجاه الشائعات نظرًا للأمية والجهل.

 

ولفت "عبد الفتاح"، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حذر من الشائعات التى تستنزف طاقة المجتمع المصرى التى تعمل على تشوية مستقبل البلاد ونشر الأكاذيب التى تقتل معنويات المجتمع وتدفعه للهروب خارج البلاد.

 

المتحدث باسم الحكومة: ما تم إنجازه الفترة الماضية سيرسم خريطة مصر التنموية

 

قال السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن توثيق المجلس لما تحقق فى ولاية الرئيس عبد الفتاح السيسى الأولى، من خلال كتاب يحمل اسم "مصر التحدى والإنجاز"، يهدف إلى إرسال رسالة واضحة لما تم إنجازه خلال الفترة الماضية وإلقاء الضوء على الجهد الكبير الذى بذل من أجل إخراج الاقتصاد المصرى من العثرة التى يشهدها.

 

وأضاف أشرف سلطان، خلال اتصال هاتفى عبر فضائية "ten"، أن ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية يعيد خريطة مصر التنموية ويساهم بشكل كبير فى الارتقاء بالخدمات التى تقدم للمصريين على مستوى جميع القطاعات سكك حديد ونقل وكهرباء والإسكان وتطوير العشوائيات، وتابع: "جهود كبيرة بذلت الفترة الماضية".

 

أسامة الأزهرى: سورة يوسف بالقرآن تشير إلى مركزية أرض الكنانة مصر

 

239
الدكتور أسامة الأزهرى

 

قال الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، إن الله سبحانه وتعالى منح أنبياءه العديد من الحكم والعلوم والتى تظل مفاتيح تهتدى بها البشرية إلى يوم القيامة، لافتاً إلى أن الله عز وجل فرد لمصر العديد من آيات القرآن الكريم، وأن سورة سيدنا يوسف فى القرآن الكريم تشير إلى مركزية أرض الكنانة مصر.

وأضاف "الأزهرى"، خلال تقديمه برنامج "رؤى"، عبر فضائية "dmc"، أن القرآن الكريم ما تحدث عن أى قطعة من الأرض كما غطى الأحداث التى وقعت على أرض مصر، وتابع: "القرآن غطى الأحداث التى وقعت مع سيدنا إدريس ويوسف وموسى وهارون".

النائب جمال شيحة: كل دول العالم بتتعلم من مصر علاج فيروس سى

 

قال الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن مصر نجحت نجاح كبير وغير مسبوق فى علاج الفيروسات الكبدية وخاصة فيروس سى، وتابع:"كل دول العالم بلا استثناء بتتعلم مننا والجميع يشيد بالتجربة المصرية".

 

وأضاف "شيحة"، خلال حواره مع الإعلامى حمدى رزق ببرنامج "نظرة"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، "إنجلترا بها 140 ألف شخص مصابين بفيروس سى، تعمل على علاجهم منذ أكثر من 5 سنوات، وتحتاج إلى مدة مماثلة كى تنهى علاجهم، فى مقابل أن مصر قامت بعلاج 2 مليون مصرى فى مدة زمنية قياسية، وتابع: "ده رقم أسطورى.. وليه بنقول أن العالم بيتعلم من مصر فى علاج فيروس سى لأنهم مش عارفين يعملو زينا".

"الزراعة" : على الفلاحيين المتضررين من محصول الطماطم إبلاغ الوزارة

 

ناشد الدكتور حامد عبد الدايم المتحدث بأسم وزارة الزراعة، الفلاحين بإبلاغ الوزارة حال إصابة محصول الطماطم بمرض "تجعد الأوراق" من أجل التحرك والنزول للمعاينة وإثبات الحالة، مشدداً على ضرورة توجه المتضررين من الغش التجارى فى البذور بالرجوع للشركة التى يتعاملون معها لتعويضهم.

وأضاف "عبد الدايم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc"، الذى يقدمه الإعلامى أسامة كمال عبر فضائية "dmc"، أنه يوجد بالفعل ضرر بالغ واقع على بعض الفلاحين بسبب مرض تجعد الأوراق للطماطم، وتم تشكيل لجنة وتم فحص عينات من الطماطم وتبين إصابة بعض الأماكن بهذا المرض.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة