أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. الباز: العلاقات بين القاهرة وبكين مصلحة للطرفين.. الديهى: تميم يمتثل لتعليمات الرئيس الأمريكى.. جيهان منصور: مصر مقبلة على عصر بناء ناطحات السحاب.. وزير الشباب: محمد صلاح منتج مصرى

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 03:44 ص
التليفزيون هذا المساء.. الباز: العلاقات بين القاهرة وبكين مصلحة للطرفين.. الديهى: تميم يمتثل لتعليمات الرئيس الأمريكى.. جيهان منصور: مصر مقبلة على عصر بناء ناطحات السحاب.. وزير الشباب: محمد صلاح منتج مصرى برامج التو شو ويوم جديد مشحون بالقضايا
إعداد:أيمن رمضان - أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات الهامة والمميزة التى تشغل بال المواطنين.. ويستعرض "اليوم السابع"، لقرائه أهم ما جاء بها من خلال التقرير التالى:

 

وزير المالية: مصر زادت نصف عدد قارة أستراليا فى 4 سنين ويجب تنمية البلاد

 

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن إيرادات الدولة المصرية المتوقعة فى العام المالى الحالى 989 مليار جنيه من بينها 817 مليار جنيه تذهب لسداد فوائد وأقساط الديون، مشدداً على أن لمتطلبات المالية اليومية من مؤسسات الدولة المختلفة تستدعى الالتزام بها.

وتابع: "نحن دولة تريد أن تنمو وتكبر فى ظل التحديات التى تواجهنا" مصر فى 4 سنوات أنجبت 10 ملايين مواطن وهذا نصف قارة أستراليا.. وعليه نحن نريد بنية تحتية لهؤلاء ولغيرهم ممن سيأتى".

 

وأضاف "معيط"، خلال حواره عبر فضائية "extra news"، أن الدولة المصرية تعمل الآن على تنمية مواردها، مشيراً إلى أن الطروحات الجديدة بالبورصة جاءت لتنمية موارد الدولة.

 

وأكد وزير المالية أن تأجيل سداد الضريبة العقارية نموذج للاستجابة السريعة لمطالب المواطنين، لافتاً إلى أن كافة أجهزة الدولة تتابع وترصد ردود أفعال الشارع، وتابع:"المواطنون يعترضون على فرض الضرائب فى جميع دول العالم.. وقانون الضريبة العقارية صادر من 2013 فلما الاعتراض عليه الآن.. المحكمة الدستورية قضت بدستورية الضريبة العقارية".

وأكد "معيط"، أن إقرار القانون من عدمه سلطة منوط بها مجلس النواب فقط وليست الوزارات، وتابع: "تقدمنا بمشروع قانون بتأجيل إعادة تقييم الوحدات السكنية حتى عام 2021"، مشدداً على أن عدم اكتمال حصر وتقييم العقارات أكثر المشاكل التى واجهتنا.

شاهد.. محمد الباز: العلاقات المصرية الصينية قائمة على المصلحة المشتركة

 

قال الإعلامى محمد الباز، إن المشروع الوطنى عقب ثورة 30 يونيو قائم على الاستقلال وعدم التبعية لأى قوى إقليمية، موضحاً أن جولات الرئيس عبد الفتاح السيسى الخارجية لكافة دول العالم تؤكد ذلك، مشدداً على الصين تفكر بشكل تنموى واقتصادى وهو ما دفعها إلى ضخ 60 مليار دولار فى القارة السمراء.

وأضاف "الباز"، خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، أن الدول الإفريقية تمتلك 60% من الأراضى الزراعية على مستوى العالم و50% من مخزون العالم من البلوتونيوم والماس و4% من مخزن الفحم و60% من الغاز، مشيراً إلى أن القارة الأفريقية قارة غنية بالموارد والإمكانيات البشرية وعليه فإن تفكير الصين تفكير قائم على المصلحة المشتركة وليس التبعية كما كان الحال مع الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وزير الشباب: محمد صلاح منتج مصرى ولكنه ملك للعالم كله

 

قال أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إن النجم محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى، أصبح "منتج مصرى" ولكنه ملك للعالم كله، ويتم ترشيحه على كل الألقاب لأنه أصبح واحدا من أفضل ثلاثة فى العالم، وتابع: "صلاح نجم كبير جدا".

 

وأضاف "صبحى"، خلال حواره مع الإعلامى محمد الباز، ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، أنه يجب التعامل مع "صلاح" على أساس نجوميته الطاغية، لأنه تحول لمؤسسة كبيرة.

 

نشأت الديهى: قطر تنفذ خطط ترامب فى منطقة الشرق الأوسط

 

قال الإعلامى نشأت الديهى، إن مجلة "دير شبيجل" الألمانية نشرت تقريرًا أكدت فيه أن قطر مركز للجواسيس، وتنفذ خطط الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف "الديهى"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المُذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الإثنين، أن المجلة ذكرت الدور القطرى فى خدمة المصالح الأجنبية فى الخليج، بالإضافة إلى أنها مركز تجارى يأوى العسكريين الأمريكيين والجواسيس والإيرانيين وغيرهم من الأتراك وحركة حماس الإرهابية وقادة من حركة طالبان.

وأشار "الديهى"، إلى أن قطر لديها عملاء ووكلاء وسفراء وعسكريين، ودائمًا تتحدى السعودية والإمارات ومصر، متابعًا "قطر بيت الأفاعى، لمحاولة لدغ القاهرة وأبو ظبى والرياض".

فيديو.. جيهان منصور عن إنشاء أطول ناطحة سحاب بأفريقيا فى مصر: "المشروع الحلم"

 

وصفت الإعلامية جيهان منصور، إنشاء أطول ناطحة سحاب بأفريقيا على نيل القاهرة بأنه "المشروع الحلم".

وأشارت منصور، خلال تقديمها برنامج "الحياة أحلى"، على فضائية "الحياة"، إلى أن اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب محافظ القاهرة السابق للمنطقتين الشمالية والغربية، تفاصيل بناء أطول ناطحة سحاب بأفريقيا على نهر النيل بمنطقة القاهرة، وأن المشروع تبلغ ميزانيته أكثر من 600 مليون دولار أمريكى، ويضم التصميم 36 طابقا من الشقق الفاخرة ومنتجعًا صحيًا ونادى ومنطقة تسوق وفندق رئيسى.

وذكرت جيهان منصور، أن مجلة فوربس الأمريكية نشرت تقريرًا حول استعداد القاهرة لتشييد أطول مبنى فى أفريقيا يقع على نهر النيل، وسط القاهرة، عبارة عن ناطحة سحاب من تصميم الراحلة العراقية زها حديد عام 2007.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة