أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير القوى العاملة: صرف 208 آلاف جنيه مستحقات متأخرة لـ 8 مصريين بالأردن

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 01:42 م
وزير القوى العاملة: صرف 208 آلاف جنيه مستحقات متأخرة لـ 8 مصريين بالأردن محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، نجح فى تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب أعمال بالمملكة الأردنية، لصرف مستحقاتهم التى تقدموا بشكوى للمكتب بشأنها، وبلغت 8270 دينارا أردنيا، أى ما يوازى207 آلاف و675 جنيها مصريا.
 
وكان قد كلف مكتب التمثيل العمالى بعمان بمتابعة مستحقات العمال التى تقدموا بشكواهم  فى هذا الشأن، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.
 
وقال "سعفان": إنه تلقى تقريرا من المستشار العمالى بالأردن أشرف الحرايرى، أكد فيه أن المكتب قام بالتواصل مع مسئولى الشركات وأصحاب الأعمال التى تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم، وأسفر ذلك عن حل مشكلة "رجب .ن. ز" ضد الكفيل "عبدالحي. م. م. ز" وحصوله علي مرتب التأخر 18  شهرا بقيمة 3320 ديناراً أي ما يعادل 83 ألف جنيه مصرى، وبراءة ذمته واستلامه جواز سفره.
 
كما تم حل شكوى "أسامة .ع."  مع كفيله "صدام.أ. وحصل علي مستحقاته البالغة 550 ديناراً ، بما يتعادل  13 ألفا و750 جنيها مصريا، وتسليمه جواز سفره، وشكوي "محمد .ع. أ" مع كفيله "فارس.أ" وتسليمه مستحقاته البالغة  500 دينار أي ما  يعادل 12 ألفا و500 جنيه مصري.
 
وحصل العامل "يونس. ع. ي" علي مستحقاته لدي شركة مطاعم وبلغت 285 دينارا بما يعادل 7 آلاف و125 جنيها مصريا فضلا عن براءة ذمة، كما تم حل شكوى العامل "محمد .س.أ." مع صاحب العمل وإنهاء التعاقد مع معه وتعويضه بباقى العقد.
 
وتم حل شكوى من العامل "هيثم .ع. م.ع" ضد كفيله واستلمه 1000 دينار مستحقاته أى ما يعادل 25 ألف جنيه مصري، وشكوي "فوزي. ع .ع" ضد كفيله الذي  حجز جواز وراتب 300 دينار وحصل عليها ، بما يعادل 7500 جنيه مصرى، فضلا على حصوله على جواز السفر.
 
وحل شكوى من كل من "محمود. أ" و"السيد .خ" ضد مؤسسة" أ.ذ"  وحصولهما علي مبلغ 315 دينارا أي ما يعادل 7800 جنيه، وحصول العامل "عبد السلام .م" علي مستحقاته من  شركة "عمر. أ" بعد تخفيضها وبلغت  2000 دينار  بما يعادل 50 ألف جنيه مصري، كما تم صرف الضمان الاجتماعي لورثة كل من المرحومين "راضي. ي. خ. أ" و "عماد. ب .ن .ص".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة