خالد صلاح

وزير التموين لـ"اليوم السابع": افتتاح معرض "أهلا مدارس" 19 سبتمبر بأرض المعارض ويستمر لبعد دخول الدراسة.. "على المصيلحى": طرح المستلزمات بأسعار مخفضة لتخفيف العبء على المواطنين.. وتوفير الملابس والسلع الأساسية

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 03:44 م
وزير التموين لـ"اليوم السابع": افتتاح معرض "أهلا مدارس" 19 سبتمبر بأرض المعارض ويستمر لبعد دخول الدراسة.. "على المصيلحى": طرح المستلزمات بأسعار مخفضة لتخفيف العبء على المواطنين.. وتوفير الملابس والسلع الأساسية وزير التموين ومحرر اليوم السابع
كتب مدحت وهبة
إضافة تعليق

وحماية المستهلك يرفع شعار "ترشيد شراء مستلزمات المدارس" بعد ارتفاع أسعارها 40% فى الأسواق

أعلن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن افتتاح معرض "أهلا مدارس" لتوفير مستلزمات المدارس يوم 19 سبتمبر الجارى بأرض المعارض بمدينة نصر وسيستمر حتى بعد دخول الدراسة، لتوفير المستلزمات بأسعار مخفضة، إضافة إلى توفير منتجات أخرى كالجبن والبسكويت ومن المقرر أن يتم فيه طرح السلع الغذائية الأساسية.

وأضاف الوزير فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه سيتم طرح المستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، بالإضافة إلى المنتجات الغذائية الأساسية لأطفال المدارس بأسعار مخفضة وبسعر أقل من الجملة، بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية، حيث سيتم توفير جميع المستلزمات الخاصة بطلاب المدارس .

 

وأشار وزير التموين إلى أن معرض "أهلا مدارس" سيتضمن جميع احتياجات الأسرة لدخول المدارس من أدوات مكتبية وشنط وأحذية وألبان وعصائر وجبن ومربات وعسل وبسكويت ولحوم مصنعة وملابس وجوارب ومعجون أسنان وصابون، لافتا إلى أن الشركات المشاركة ستطرح المنتجات بأسعار مخفضة طوال أيام المعرض .

ومن المقرر أن يتضمن المعرض منتجات أخرى كالجبن والبسكويت بمشاركة الشركة القابضة للصناعات الغذائية والعديد من الشركات الأخرى، تقدر بـ200 شركة، توفر الكتب الخارجية ومستلزمات المدارس والسلع الأساسية والملابس بتخفيضات تصل إلى 25%، ويقام معرض "أهلا مدارس 2018" برعاية الغرفة التجارية بالقاهرة وذلك بالتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية.

 

وطالبت الدكتورة سلوى شكرى، عضو مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك، المواطنين بترشيد الشراء فى مستلزمات المدارس وأن يتم شراء احتياجات أبنائهم دون الإفراط فى شراء المستلزمات بشكل أكبر من احتياجات أولادهم قائلة: "مش تشترى لك وللزمن"، لافتة إلى أن الأسواق تشهد ارتفاعا حاليا فى أسعار المستلزمات بنسبة تتراوح من 30 إلى 40 % وأن تنظيم وزارة التموين بالتعاون مع الجهات المعنية معارض لمستلزمات المدارس يساهم بشكل كبير فى تخفيف العبء على المواطنين، خاصة أن أسعار المستلزمات بهذه المعارض تصل إلى 25%.

وأضافت الدكتورة سلوى شكرى، عضو مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن جمعيات حماية المستهلك تواصل العمل أيضا على حل مشاكل المواطنين وأنه فى حالة عدم استجابة الجهة المشكو فى حقها يتم إحالة الشكوى للجهات المتخصصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

 

على جانب آخر سيقوم جهاز حماية المستهلك بتشكيل مجموعات عمل بالأسواق للتأكد من توافر مستلزمات المدارس للمواطنين فى الأسواق والأماكن المخصصة لبيع المستلزمات والتـأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية وعدم تلاعب البعض فى المنتجات، وأن موظفو الضبطية القضائية بالجهاز سيقومون بحملات مفاجئة لضبط المخالفين وإحالتهم للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة