خالد صلاح

موجز أخبار6.. "التضامن" تخصص 91 مليون جنيه للإغاثة لمواجهة السيول هذا العام

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 06:00 م
موجز أخبار6.. "التضامن" تخصص 91 مليون جنيه للإغاثة لمواجهة السيول هذا العام غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
إضافة تعليق
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، وزارة التضامن تخصص 91 مليون جنيه للإغاثة لمواجهة السيول هذا العام.
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة مساء..
 
 
تختتم الشركة الوطنية مصر للطيران جسرها الجوى لعودة حجاج بيت الله الحرام من الأراضى المقدسة فى 15 سبتمبر القادم حيث من المتوقع أن يتخطى عدد الحجاج العائدين على متن رحلات الشركة 70 ألف حاجا على متن أكثر من 350 رحلة من المدينة ومكة .
 
 
دعا ستافان دى ميستورا مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، اليوم الجمعة، أمام مجلس الأمن الدولى إلى تحديد ممرات للسماح للمدنيين بمغادرة إدلب فى ظل عملية عسكرية كبيرة وشيكة.
 
 
دعا النظام القطرى ميليشيات قريبة منه فى مدينة مصراتة إلى الاتجاه نحو طرابلس للسيطرة على مفاصل السلطة فى المدينة، خشية تفكيك شبكتها المسيطرة على مراكز القرار خصوصا البنك المركزى ومؤسسة الاستثمار.
 
 
وجهت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، برفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظات وتوفير جميع التدابير سواء المادية أو العينية فى ضوء ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية بأنه من المتوقع حدوث سيول مع بداية فصل الخريف.
 
 
أفرجت إدارة سيارات الركوب بالإدارة العامة للسيارات بجمارك بورسعيد برئاسة الدكتور محمد الرمال مدير عام الإدارة العامة لجمارك السيارات بجمارك بورسعيد خلال شهر أغسطس 2018 عن 631 سيارة ركوب (ملاكى) برسم الوارد النهائى وعدد 878 سيارة إعفاءات لذوى الاحتياجات الخاصة بقيمة إجمالية 337 مليونا و976 ألفا و969 جنيها.
 
 
تهتم وزارة الصحة والسكان بتنظيم قوافل طبية مجانية بجميع محافظات الجمهورية  للمناطق والقرى الأكثر فقراً والمحرومة من الخدمات الصحية لتقديم الخدمات الطبية المختلفة .
 
 
تنطلق فترة التوقف الدولية بإقامة العديد من المباريات للمنتخبات فى مختلف قارات العالم هذا الأسبوع، وتشهد غياب العديد من اللاعبين المؤثرين عن منتخبات بلادهم.
 
 
تساءل الكاتب الصحفى البريطانى روبرت فيسك في مقالته اليوم الجمعة، بجريدة الإندبندنت، حول مصير المقاتلين والمسلحين الموجودين الآن فى إدلب بعد انتهاء المعركة، خاصة أنهم أقسموا اليمين على عدم الاستسلام؟!
 
 
أصدر الفنان العالمى بول مكارتنى ألبومه الغنائى الذى يحمل عنوان "محطة مصر"، وبثه رسميا الإعلان الخاص بحفل البث المباشر للألبوم، المنتظر إقامتها فى نيويورك، عبر قناته الرسمية على يوتيوب أمس، الخميس، وهو ما جعل جريدة التايمز البريطانية تنشر مراجعة نقدية فنية له من خلال موقعها الإلكترونى اليوم، الجمعة، وتشرح سبب اختيار اسم "محطة مصر" كعنوان له.
 
 
مازال الفرعون المصرى محمد صلاح نجم نادى ليفربول الإنجليزى يحصد نتاج تألقه فى صفوف "الريدز".
 
 
قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، إن لديه إيمان عميق بأن أحد الشروط الحقيقية لإحداث نهضة اقتصادية حقيقية فى مصر هو العناية بالتعليم الفنى وتطبيق المادة 20 من الدستور، موضحاً أن التعليم الفنى التابع لوزارة التربية والتعليم يقرب من 2 مليون طالب.
 
 
توج عاصم خليل لاعب منتخب مصر للدراجات بذهبية سباق الفردى ضد الساعة شباب فى البطولة العربية للدراجات المقامة فى الجزائر، كما توج زميله يوسف زكى بالميدالية البرونزية لنفس السباق.
 
 
رشح موقع "بلاينج فور 90" الإنجليزى النجم المصرى محمد صلاح المحترف فى نادى ليفربول، وسيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتى للفوز بجائزة "الحذاء الذهبى" كأفضل هداف للنسخة الحالية من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".
 
 
قالت جريدة التايمز البريطانية، إن مئات الآلاف من العملاء فقدوا بياناتهم المصرفية المتعلقة بحجوزات الخطوط الجوية، مضيفة أنه تم اختراق الموقع الرسمى لواحدة من أكبر شركات الخطوط الجوية البريطانية.
 
 
 أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بتسليم جثمانى السائحين البريطانيين اللذين توفيا بالغردقة إلى مندوب السفارة البريطانية بالقاهرة.
 
 
 قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة إنه يعارض أي وقف لإطلاق النار في محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة في سوريا لأن متشددي جبهة النصرة وتنظيم الدولة الإسلامية المتمركزين هناك ليسوا طرفا في محادثات السلام.
 
 
قفزات تنموية كبرى تشهدها محافظات مصر، فى إطار تنفيذ برنامج القضاء على العشوائيات وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث يستهدف البرنامج القضاء على تلك الظاهرة تماما لتصبح محافظات مصر خالية من المناطق العشوائية، وفى هذا الصدد يرصد "اليوم السابع" يرصد مراحل القضاء على العشوائيات وجهود الدولة الحثيثة، فى جميع محافظات وربوع مصر..
 
 
واصل «اليوم السابع» طوال أكثر من عشر سنوات تقديم خدماته الصحفية على الموقع الإلكترونى، واحتل قمة الصحافة فى مصر والعالم العربى، وفى نفس الوقت حرص «اليوم السابع» على تقديم الصحيفة الورقية يوميا طوال سبع سنوات، وخلال السنوات الأخيرة انعكست أوضاع الاقتصاد العالمى والمحلى على أسعار مستلزمات الطباعة، الأمر الذى جعل النسخة الورقية من الصحف مهددة.
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة