خالد صلاح

لو حامل وعندك التهاب الكبد ب...ازاى تحمى طفلك قبل وبعد الولادة

الخميس، 06 سبتمبر 2018 07:00 ص
لو حامل وعندك التهاب الكبد ب...ازاى تحمى طفلك قبل وبعد الولادة حامل-صورة ارشيفية
كتبت نهير عبد النبى
إضافة تعليق

التهاب الكبد الفيروسى ب واحد من الأمراض  التى تشكل خطر كبير على الصحة ، مما يسبب ألما شديدا وغثيان وقىء وشحوب فى الوجه والعديد من الأعراض الأخرى، وهنا يجب الكشف المبكر وتناول الأدوية الخاصة لعلاج المرض.

الأدهى من ذلك هو إصابة المرأة الحامل بالتهاب الكبد الفيروسى ب ، حيث ينتقل المرض للجنين ويشكل خطورة على صحته، وفى هذا السياق قال الدكتور محمد المنيسى أستاذ أمراض الكبد والكلى والجهاز الهضمى، أن التهاب الكبد الفيروسى ب يؤثر صحيا على المرأة الحمل وعلى الجنين لذلك لا بد من إجراء التحاليل قبل الولادة بشهر، وإذا اتضح  أن الحامل تعانى من التهاب الكبد ب تتناول بعض الأدوية لتحصين الطفل وبعد الولادة إعطاؤه تطعيم لقاح التهاب الكبد  خلال الشهر الأول، مع متابعة الحالة وتحصين الطفل فى الشهور الاولى من ولادته بالتطعيمات والمتابعة الدورية مع الطبيب.

وتابع:لا يعرف المرض سن محدد للإصابة فقد يصيب الكبار والأطفال، لذلك يجب أن نأخذ الاحتياط اللازم للوقاية من المرض وتجنب التواجد فى أماكن العدوى والأماكن المغلقة.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة