خالد صلاح

للنساء المسنات فقط.. المشى 20 دقيقة يوميا يخفض خطر الإصابة بقصور القلب

الخميس، 06 سبتمبر 2018 11:00 م
للنساء المسنات فقط.. المشى 20 دقيقة يوميا يخفض خطر الإصابة بقصور القلب المشى
كتب بيتر إبراهيم
إضافة تعليق

كشفت دراسة علمية حديثة لأول مرة أن المشي أكثر يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بقصور القلب لدى النساء المسنات.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أكدت الدراسة التي شملت أكثر من 137 ألف امرأة تتراوح أعمارهن بين 50 و 79 عاما أن التمارين تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 25%.

وأظهرت الدراسة أن المشى والحركة تعمل مثلما الأدوية التي تقلل من خطر نوعين يصعب علاجهما من قصور القلب - أحدهما مرتبط بنوبات قلبية والآخر بارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري.

وأشار الباحثون إلى أن النتائج التي توصلوا إليها تدل على أن النشاط البدني الخفيف مثل المشى يقوم بالأمر وليس الشدة فى التمارين الرياضية.

وقال المؤلف الرئيسي الدكتور "مايكل لامونت" ، أستاذ في علم الأوبئة في جامعة بافالو للصحة العامة و المهن الصحية، "هذه هي أول دراسة للإبلاغ عن مستويات النشاط البدني ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بقصور القلب لدى كبار السن ، وخاصة النساء".

ويؤثر قصور القلب بشكل كبير على كبار السن ، ويتم قياسه من قبل جمعية القلب الأمريكية باستخدام شيء يسمى "الكسر القذفي" ، والذي يقيس مدى ضخ قلب الشخص للدم.

وأضاف الدكتور "لامونت"، إن رسالة الاستلام ، هي "التحرك أكثر، والجلوس بشكل أقل ، وهو على الأرجح نصيحة حكيمة لنا جميعًا".

ونشرت النتائج على الانترنت من قبل مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة