خالد صلاح

استطلاع رأى بألمانيا يعتبر "ترامب" أكبر مصدر للقلق لدى الألمان

الخميس، 06 سبتمبر 2018 06:02 م
استطلاع رأى بألمانيا يعتبر "ترامب" أكبر مصدر للقلق لدى الألمان دونالد ترامب - الرئيس الأمريكى
أ ف ب
إضافة تعليق
أظهر استطلاع للرأى حول المخاوف الكبرى التى تتملك الشعب الألمانى أن سياسات الرئيس الأميركى دونالد ترامب هى أكبر مصدر قلق لدى الألمان.
 
وأجاب 69 % من المشاركين فى الاستطلاع السنوى الذى تجريه شركة تأمين ألمانية أن سياسات ترامب تتصدر عوامل الخوف لدى الشعب الألمانى، بعد أن كان الارهاب يحتل الصدارة العام الماضى.
 
وقالت بريجيت رومستدت المديرة فى معهد استطلاعات أن أكثر من ثلث الألمان لديهم مخاوف هائلة بأن سياسات دونالد ترامب تجعل العالم مكانا أكثر خطورة.
 
وأشارت إلى أن مصدر القلق الثانى لدى الألمان كان الهجرات الجماعية بنسبة 63 %، يليها فى المركز الثالث التوترات الاجتماعية الناتجة عن الهجرة بنسبة 63 % أيضا، وفق الاستطلاع الذى شمل كل المناطق الألمانية.
 
 
وحل فى المركز الرابع من المخاوف بـ 61 % شكوك الألمان بقدرة سياستهم على مواجهة المشاكل المعقدة التى يواجهونها.
 
وجاء الارهاب فى المركز الخامس بنسبة 59 %، بعد أن تصدر هذا العامل المخاوف فى العامين الماضيين وسط سلسلة من الهجمات الارهابية التى ضربت باريس وبروكسل ولندن وبرلين.
 
ومن المخاوف الأخرى التى عبّر عنها الاشخاص الذين استطلعت آراؤهم، هى مشاكل ديون منطقة اليورو التى ستقع كلفتها على دافع الضرائب الالمانى والتطرف السياسى والدينى والكوارث الطبيعية المرتبطة بالاحترار العالمى والحاجة إلى الرعاية عند التقدم بالعمر.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة