خالد صلاح

اسباب حساسية الجلد الأطعمة ومستحضرات التجميل

الخميس، 06 سبتمبر 2018 02:00 ص
اسباب حساسية الجلد الأطعمة ومستحضرات التجميل حساسية الجلد
كتبت فاطمة ياسر
إضافة تعليق

هل تعاني من حساسية الجلد؟..إذا كانت إجابتك نعم فعليك التعرف وقراءة  هذا التقرير للتعرف على الأسباب وطرق العلاج المناسبة لحالتك.

أسباب حساسية الجلد

وفقا لما نشره الموقع " indiatimes"، والذي أوضح أن هناك بعض الأسباب المؤدية للإصابة بحساسية الجلد، منها تناول أطعمة يعاني هذا الشخص من حساسية بسببها، كالمانجو، هنالك نسبة كبيرة من الأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد الناتجة عن تناوله أو الإسراف في تناول المانجو.

المنجو من اسباب حساسية الجلد

ولم تتوقف سلسلة الأسباب المؤدية للإصابة بحساسية الجلد، حيث أشار التقرير المنشور، إلي أن هناك نسبة كبيرة من الأشخاص يعانون من حساسية الجلد نتيجة لتناولهم المكسرات وهنا تأتي المفاجئة، لأن جميعنا يعشق المكسرات، ومن المعروف أنها غنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم، وتناولهم له العديد من الفوائد، ولكن هل تعلم يا عزيزي أن هناك نسبة يعانون من الإصابة بالحساسية نتيجة لتناولها؟، هذا ما أكده التقرير.

ومن ضمن الأطعمة التي يتناولها الكثيرون وتسبب لهم الكثير والكثير من المشاكل والإصابة بالحساسية الجلدية، هي الأسماك، فهناك نسبة كبيرة من الأشخاص عاشقون لتناول أطعمة البحر "الأسماك" بالرغم من إصابتهم بالحساسية والطفح الجلدي الناتج عنها، وفقا لما أشار إليه التقرير.

اسماك تسبب الحساسية

البيض والفراولة من الأطعمة المسببة لإصابة الشخص بحساسية الجلد، ويجب توخي الحذر عند تناولها، لتجنب الإصابة، وضرورة التعرف علي أفضل الطرق لتجنب ذلك، خمع التعرف علي الأسباب المؤدية للإصابة بحساسية الجلد.

فنجد أن بعض الأشخاص يعانون من حساسية الجلد، نتيجة لتعرضهم للأتربة، ورائحة اليود في البحار تسبب لهم الكثير من المشاكل الصحية، أو عند استخدامهم لبعض المستحضرات التجميلية.

اعراض الإصابة بحساسية الجلد

ومن أهم أعرض الإصابة بحساسية الجلد، ظهور احمرار في الجلد، والطفح الجلدي، والحرقان في بعض الأماكن، وتغير في لون الجلد والتورم،  والكحة الشديدة، ولذا يجب التعرف علي أفضل طرق العلاج.


إضافة تعليق




لا تفوتك
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة