تجار سور الأزبكية يهددون: هذه خطواتنا لو لم نشارك فى معرض القاهرة للكتاب

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 11:00 م
تجار سور الأزبكية يهددون: هذه خطواتنا لو لم نشارك فى معرض القاهرة للكتاب تجار الكتب فى سور الأزبكية
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هدد تجار الكتب فى سور الأزبكية الهيئة المصرية العامة للكتاب، الجهة المنظمة لـ معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى دورته الـ50، لعام 2019، فى حال إذا ما لم تتم الموافقة على مشاركتهم فى هذه الدورة.

سور الأزبكية (5)
 

فى البداية، أوضح عدد من تجار سور الأزبكية فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنهم لا يشاركون فى معرض القاهرة الدولى للكتاب منذ سنوات طويلة، لافتين إلى أن صفة المعرض دائمة لديهم نتيجة للزيارات اليومية من زوار سور الأزبكية فى مقره بالعتبة.

سور الأزبكية (4)
 

فى السياق ذاته، قال حربى محسب، أحد أقدم بائعى الكتب فى سور الأزبكية، لـ"اليوم السابع": إن نقل المعرض لأرض المعارض الجديدة فى منطقة التجمع الخامس ليس فى مصلحة زواره ولا الناشرين فيه.

حربى محسب يتحدث لـ اليوم السابع عن معرض القاهرة الدولى للكتاب
 

وبسؤال حربى محسب عن موقف تجار الكتب فى الأزبكية إذا ما تم الإعلان عن منع مشاركتهم فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، نظرا لعدة اعتبارات أهمها سعى إدارة المعرض لتقديم نسخة اليوبيل الذهبى وفقا للمعايير العالمية للمعارض، قال: إذا حدث هذا سوف يكون لنا تصرف آخر، وهو أننا سنقوم بعمل معرض موازى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب ردا على منعنا.

حربى محسب تاجر كتب فى سور الأزبكية
 

وفى السياق ذاته، قال محمود الصعيدى، أحد أقدم بائعى الكتب فى سور الأزبكية: إذا تم نقل المعرض للتجمع فغالبا لن يشارك الغالبية العظمى من تجار الكتب فى سور الأزبكية لأن نقل الكتب سيكون صعباً ومكلفاً.

على الشاعر تاجر كتب فى سور الأزبكية
 

ورأى على الشاعر، وهو أيضا أحد أقدم بائعى الكتب فى سور الأزبكية على أن عدم مشاركة تجار الكتب فى سور الأزبكية، فى معرض القاهرة الدولى للكتاب لعام 2019، ستكون بمثابة القشة التى قسمت ظهر البعير، إضافة إلى أن بعد المكان سوف يمنع زوار المعرض القادمين من قرى ومحافظات مصر، وهو ما يعنى قلة عدد الزائرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة