أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد العربى لمنتجى الأدوية: نسعى لبناء تكتل دوائى لمواجهة تحديات الصناعة

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 05:45 م
الاتحاد العربى لمنتجى الأدوية: نسعى لبناء تكتل دوائى لمواجهة تحديات الصناعة الدكتور عدنان الكيلانى أمين عام الإتحاد العربى لمنتجى الأدوية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عدنان الكيلانى، أمين عام الإتحاد العربى لمنتجى الأدوية أن الاتحاد يضم ما يقرب من 13 دولة عربية بها صناعات دوائية كبيرة ويمثل كل دولة عضو بمجلس إدارة الاتحاد وتابع نستهدف وضع استراتيجية موحدة لتصنيع وإنتاج الأدوية على مستوى الوطن العربى.

وقال الدكتور عدنان الكيلانى، أمين عام الاتحاد العربى لمنتجى الأدوية لـ" اليوم السابع" إن الاتحاد سيطلق خلال الفترة المقبلة سلسلة من الملتقيات والمعرض الدولية فى الدول الأعضاء وغير الأعضاء لتنشيط الصناعة وتوسيع حجم التبادل والتعاون بين الدول العربية.

وأضاف أمين عام الإتحاد العربى لمنتجى الأدوية أن الاتحاد يعمل على توفير فرص استثمارية للشركات العربية فى الدول المختلفة بالإضافة إلى حل جميع المشكلات التى تواجه المصنعين فى البلاد العربية أثناء التصنيع والتصدير لافتاً إلى أن الاتحاد مهتم بتوحيد آليات التسعير والتسجيل الدوائى.

وتابع : نسعى إلى ضرورة بلورة فكرة إنشاء هيئة الدواء العربية والتى تضم جميع الدول العربية بما يصب فى صالح بناء كيان اقتصادى دوائى عربى موحد مضيفاً أن مصر سوق تجارى كبير وبها صناعة دوائية قوامها ما يقرب من 60 مليار جنيه.

وأوضح الدكتور عدنان الكيلانى أمين عام الإتحاد العربى لمنتجى الأدوية أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يدعم مناخ الاستثمار المحلى ووزارة الاستثمار تقدم حوافز كبرى للمستثمرين الأجانب، خاصة العرب لافتاً إلى أن الفترة المقبلة سيكون هناك توسع فى الأنشطة لتحقيق أقصى فائدة ممكنه للشركات.

واستكمل الكيلانى : نتعاون مع اتحاد الصيادلة العرب ولدينا علاقات قوية ووطيدة مع المسئولين العرب والمصريين تمكننا من توفيق التعاون بين الشركات والحكومات العربية مضيفاً أنه لا بديل عن تكوين تكتل عربى دوائى يستطيع منافسة التكتلات الغربية مشيراً إلى ضرورة تحقيق الاكتفاء الذاتى عربياً من الأدوية الحيوية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة