خالد صلاح

رئيس الناشرين المصريين يكشف: للناشر جناح واحد و3 توكيلات مجانية فى معرض الكتاب

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 05:11 م
رئيس الناشرين المصريين يكشف: للناشر جناح واحد و3 توكيلات مجانية فى معرض الكتاب سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين
كتب أحمد منصور
إضافة تعليق

كشف الناشر سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، عن بعض تفاصيل معرض القاهرة الدولى للكتاب فى نسخته الذهبية المقرر انطلاقها بأرض المعارض الجديدة بالتجمع الخامس يوم 23 يناير 2019، والذى أكد أن الاتحاد والهيئة المصرية العامة للكتاب تعمل على توفير كل السبل للناشرين.

وقبل اجتماع اتحاد الناشرين مع ممثل الهيئة المصرية العامة للكتاب إسلام بيومى، وأوضح سعيد عبده، أن هناك بعض التسهيلات التى سيتم منحها للناشر، منها منح الناشر 2 توكيلات مجانًا، بمعنى أن كل ناشر يستطيع عرض إصدارات 3 من الناشرين الآخرين، كما سيتم منح كل ناشر جناح واحد فقط بالمساحة التى يريد تخصيصه له بداية من 9 متر، بجميع التجهيزات، حتى يكون لدينا معرض للكتاب طبقا للمواصفات العالمية.

وأوضح رئيس اتحاد الناشرين أنه تحدث مع الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية للكتاب، بشأن تأجيل مناقشات اللجنة العليا فى الوقت الراهن لحين السماع لطلبات دور النشر المصرية، ثم العرض على اللجنة العليا للمعارض، وإذا تم تحقيق 80 % من مطالب الناشرين فهذا إنجاز كبير.

وأضاف الناشر سعيد عبده، أنه سيتم خلال الاجتماع مناقشة برتوكول التعاون مع مؤسسات التوزيع فى مصر "الأهرام والأخبار والجمهورية"، والتى ستوفر على الناشر العديد من المصروفات لشحن إصدارته، فبدلاً من شحن كتاب بمبلغ 100 جنيه على الإصدار، اتفقنا على شحن الكرتونة بـ 9 أو 20 جنيهًا، لمناطق وجه بحرى، و30 جنيهًا لمناطق وجه قبلى، بالإضافة إلى أن الناشر المتواجد مثلا فى محافظة الإسكندرية سيتم شحن كتابه إلى القاهرة بـ 9 أو 10 جنيهات، وبذلك سيتم توفير مصروفات على الناشر بشكل كامل.

وأشار سعيد عبده، إلى أنه سيتم خلال الاجتماع تناول ملف التامين الصحى لجميع أعضاء اتحاد الناشرين المصريين وأسرهم.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة