خالد صلاح

أمير الكويت والرئيس الأمريكى يعقدان مباحثات رسمية فى البيت الأبيض

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 09:33 م
أمير الكويت والرئيس الأمريكى يعقدان مباحثات رسمية فى البيت الأبيض أمير الكويت وترامب
كتب مصطفى عنبر
إضافة تعليق

قام أمیر دولة الكويت الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح ظھر الیوم بزیارة إلى الرئیس الأمريكى دونالد ترامب فى البیت الأبیض بالعاصمة واشنطن.

 

وقد قام الرئیس الأمریكى بمصافحة أعضاء الوفد الرسمى المرافق للشيخ صباح .

 

بعدھا قام أمیر الكويت والرئیس الأمريكى بالتوجه إلى المكتب البیضاوى حیث عقدت المباحثات الرسمیة بینھما ثم تلاھا بعد ذلك مباحثات موسعة ضمت الوفد الرسمى المرافق لأمير الكويت وكبار المسئولین فى الإدارة الأمریكیة.

 

ھذا وقد تناولت المباحثات استعراض العلاقات التاریخیة الراسخة التى تجمع دولة الكویت والولایات المتحدة الأمریكیة وسبل تطویرھا وتنمیة أطر التعاون الثنائى العسكرى والتعاون الأمنى وزیادة حجم التبادل التجارى والاستثمارى تعزیزا للشراكة الاستراتیجیة بین البلدین على كافة الأصعدة والمجالات.

 

كما تطرقت المباحثات إلى أھم القضایا ذات الاھتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتین الإقلیمیة والدولیة وخاصة فیما یتعلق بمنطقة الخلیج العربى ومنطقة الشرق الاوسط وتبادل وجھات النظر بشأنھا والتأكید على ضرورة إرساء دعائم السلم والأمن والاستقرار الدولى ودعم الجھود الدولیة الساعیة لمواجھة كافة أشكال التطرف والإرھاب وردع تمویله وتجفیف منابعه.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة