ما تستهونيش بيهم.. لو هتنظمى عيد ميلاد لطفلك اعرفى كل حاجة عن إتيكيت الحفلة

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 03:03 ص
ما تستهونيش بيهم.. لو هتنظمى عيد ميلاد لطفلك اعرفى كل حاجة عن إتيكيت الحفلة حفل عيد ميلاد اطفال
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى السنوات الأخيرة لم تعد احتفالات عيد ميلاد الأطفال مقتصرة على حفل أسرى صغير وإنما أصبحت حدثًا هامًا تحرص الأمهات على تلبية الدعوة إليه، وتهتم الأمهات أيضًا بتنظيمه بصورة مشرفة. وربما يعرف الكثيرون قواعد إتيكيت حضور الحفلات بشكل عام وحفلات عيدالميلاد خاصة ولكنهم لا يعرف البعض أن تنظيم حفل عيد ميلاد لطفل له أيضًا قواعد إتيكيت.
 
وتقول إيمان عفيفى خبيرة الإتيكيت لـ"اليوم السابع" إنه من المهم أن تحرص الأم على أن يقضى الأطفال وقتًا ممتعًا فى هذا الحفل لذا ينبغى مراعاة عدة قواعد تختلف بشكل بسيط حسب عمر الطفل وحسب مكان تنظيمه.
 
إيمان عفيفي
إيمان عفيفى
 
 
وتضيف: إذا كان الطفل صغيرًا جدًا لن يمكنه اختيار شكل الحفل أو اقتراح بعض التفاصيل التى يفضلها تهتم الأم بكل التفاصيل وتدعو كل زملائه فى الفصل، على سبيل المثال من خلال مجموعة على "واتساب" تضم الأمهات. وينبغى أن تحدد الأم الموعد قبلها بـ 10 أيام على الأقل إذا كان الوقت صيفًا لأنه فى هذا الوقت الكثير من الناس ترتبط بسفر ورحلات. ولا يشترط أن تقيمه فى نفس يوم ميلاده وإنما يمكن أن تختار موعدًا يناسب الجميع أو على الأقل الغالبية.
 

تحضير البيت وبرنامج الحفل

بعد دعوة الأمهات والتأكد من ملائمة الميعاد لهم تبدأ التحضير للحفل فإذا كانت تقيمه فى المنزل تحضر مساحة فى البيت يلعب فيها الأطفال بأمان، تخليها من أية قطع أثاث أو ديكور قابلة للكسر. وإذا كان خارج البيت تختار كل الترتيبات الخاصة بإعداد المكان بحيث يكون آمنًا للأطفال ومبهجًا. 
 
تحضير مكان الحفل
تحضير مكان الحفل
بعدها تبدأ إعداد برنامج الحفل وتختار ألعاب جماعية مناسبة للأطفال على أن يكون برنامجًا متنوعًا فيه أكثر من لعبة بحيث لا يشعر الأطفال بالملل. وتحضر الأغانى التى تريد تشغيلها أو الفيديو الذى يمكن أن يشاهدوه.
 

إتيكيت الهدايا 

خلال إعداد الحفل وتنظيم المكان سواء خارج البيت أو داخله يجب أن تخصص الأم طاولة للهدايا يتم تحضيرها بشكل جيد ليضع عليها الأطفال هداياهم، فإذا كان العدد قليل نفتح الهدايا فى وجود الحضور ونشكرهم، أما إذا كان العدد كبيرًا نفتح الهدايا بعد انتهاء الحفل ونرسل رسالة شكر قصيرة لصاحب كل هدية.
 
طاولة الهدايا
طاولة الهدايا
وإذا كان الحفل خارج البيت يمكن أن تحضر الأم هدايا صغيرة لكل طفل حضر الحفل ككراسة تلوين أو ألوان أو لعبة بسيطة تعبيرًا عن تقدير صاحبة عيد الميلاد لحضور  الطفل.
 
وإذا تلقى الطفل هدية باهظة الثمن تقبلها الأم بشكل عادى ولكن من الضرورى ردها بهدية مماثلة فى القيمة إذا كان ذلك فى مقدرونا، أو هدية مناسبة قدر الإمكانيات.
 

الطعام والمشروبات

من الضرورى أن تحرص الأم على تحضير أكلات مناسبة لسن الأطفال وأن يكون طعامًا صحيًا مناسبًا للأطفال. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة