النقل تعلن نجاح تجارب التحميل على كوبرى برج العرب وجاهزيته للافتتاح

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 02:27 م
النقل تعلن نجاح تجارب التحميل على كوبرى برج العرب وجاهزيته للافتتاح تجارب التحميل على كوبرى برج العرب بالإسكندرية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أعلن محمد عز المتحدث الإعلامي لوزارة النقل، نجاح تجارب التحميل على كوبري برج العرب ( تقاطع محور التعمير مع طريق برج العرب /سيدي كرير )،  مشيرا إلى أنه تم إجراء تجربتين  بالتنسيق بين الهيئة العامة للطرق والكباري وكلية الهندسة جامعة القاهرة، وأنه أصبح جاهز للافتتاح.
 
وأضاف المتحدث الرسمى لوزارة النقل أنه تم تنفيذ التجربتين باستخدام عدد  6 سيارة حمولة 30 طن للسيارة الواحدة  في التجربة الاولى على الباكية المعدنية وعدد 4 سيارات حمولة 30 طن للسيارة الواحدة للتجربة الثانية على الجزء (بلاطة على خوازيق في البحيرة)، وذلك حسب اللوحة المعتمدة من استشاري المشروع وذلك للتأكد من السلامة الإنشائية للكوبري.
 
وأكد عز أن النتائج أوضحت أن ما تم تنفيذه مطابق للمواصفات القياسية المصرية والكود المصري للطرق والكباري، وأن هذه التجارب تدخل ضمن منظومة تأكيد ضبط الجودة للأعمال التي يتم تنفيذها وضمن منظومة الأمان على الكباري التي تنفذها وزارة النقل.
يذكرأن التكلفة الاجمالية للمشروع تبلغ 450 مليون جنيه وطوله 620 متر وعرضه 41.2 متر  وحمولته التصميمية 120 طن وسيساهم في الغاء تقاطع محور التعمير مع طريق سيدي كرير /مطاربرج العرب بما يساعهم في تقليل الاختناقات والحد من الحوادث  .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة