الجيش الإسرائيلى يعلن تنفيذه 200 غارة على أهداف إيرانية بسوريا خلال عام ونصف

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 10:02 م
الجيش الإسرائيلى يعلن تنفيذه 200 غارة على أهداف إيرانية بسوريا خلال عام ونصف أفيجدور ليبرمان وزير الدفاع الإسرائيلى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الجيش الإسرائيلى اليوم الثلاثاء أنه نفذ 200 غارة جوية وأطلق ما يزيد على 800 صاروخ وقذيفة مدفعية على أهداف إيرانية فى سوريا خلال فترة العام ونصف العام الماضية.

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست عن الجيش قوله إن الغارات كان هدفها منع إيران من تكوين حصون لها داخل سوريا وأجبرت الإيرانيين على إخلاء العديد من القواعد فى سوريا كما أنها ألحقت ضرارا بأنشطة تهريب الأسلحة التى تقوم بها إيران.

وقال الجيش إنه رغم غاراته تواصل إيران محاولة ترسيخ أقدامها فى المنطقة بنقل صواريخ باليستية إلى العراق التى تملك حدودا مشتركة معها.

وحذر وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان أمس الاثنين من أن إسرائيل قد تضرب أصولا عسكرية إيرانية فى المنطقة مثلما فعلت فى سوريا.

وقال الجيش الإسرائيلى إنه فى الوقت الذى اكتسب فيه حزب الله خبرة فى القتال فى سوريا إلا أنه خسر 2000 من مقاتليه ووضعه الاقتصادى الآن متردي. ورغم ذلك مازال حزب الله يعمل على إنتاج صواريخ دقيقة التصويب ولكنه لم يستطع إلى الآن من تحقيق هدفه المرجو بسبب غارات إسرائيل على قوافل ومنشآت الأسلحة فى سوريا.

وذكر الجيش الإسرائيلى أنه ساهم فى إنزال الهزيمة بتنظيم داعش الإرهابى فى الشرق الأوسط غير أن أيدولوجيته ستظل قائمة لتشكل تهديدا خطيرا لأجيال قادمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة