خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزير المالية لـ"اليوم السابع": الرئيس وجه بتوفير الملاءة المالية لتطبيق قانون التأمين الصحى.. محمد معيط: إعلان تشكيل هيئات إدارة المنظومة خلال الشهر الجارى.. ويؤكد: بدء تحصيل الاشتراكات مع بداية التطبيق

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 10:00 ص
وزير المالية لـ"اليوم السابع": الرئيس وجه بتوفير الملاءة المالية لتطبيق قانون التأمين الصحى.. محمد معيط: إعلان تشكيل هيئات إدارة المنظومة خلال الشهر الجارى.. ويؤكد: بدء تحصيل الاشتراكات مع بداية التطبيق "المالية" تستعد لملء ميزانية مشروع التأمين الصحى الجديد
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بأن تكون الملاءة المالية لمشروع قانون التأمين الصحى الشامل قوية حتى تضمن تقديم خدمة متميزة وحقيقة للمريض مع بداية التطبيق فى بورسعيد وحتى تعميم التجربة فى جميع أنحاء الجمهورية.

تحديد الفئات غير القادرة التى ستتولى خزينة الدولة تحمل اشتراكات أصحابها

وقال الدكتور محمد معيط وزير المالية فى تصريحات لــ"اليوم السابع" أنه سيتم خلال أيام تحديد الفئات غير القادرة التى ستتولى خزينة الدولة تحمل الاشتراكات التأمين الصحى الشامل عنهم مشيرا إلى أن الدولة تتكفل بكل الاشتراكات على أن يكون هناك نظام دورى يسمح بتقصى حقيقة الذين تتغير دخولهم وأصبحوا قادرين على سداد الاشتراكات مضيفا أن الخدمة ستكون متاحة وبنفس الدرجة لجميع المرضى القادرين وغير القادرين. 

 

وأشار  وزير المالية أن الهيئات الثلاثة المعنية بإدارة منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة فى جميع أنحاء الجمهورية والمتمثلة فى هيئة الرعاية الصحية وهيئة التأمين الصحى وهيئة الرقابة والجودة سيتم الإعلان عن تشكيلهم خلال الشهر الجارى على تبدأ كل هيئة فى ممارسة اختصاصاتها لتفعيل المنظومة الجديدة والتى سيستفيد منها فى المرحلة الأولى 5 محافظات هى بورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال وجنوب سيناء وتابع: حالياً يتم فحص الترشيحات وتقييم الشخصيات التى ستتولى مجالس إدارات الهيئات الثلاثة.

 

تحصيل الاشتراكات مع بداية أول يوم لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل

وتابع الدكتور محمد معيط وزير المالية أنه سيتم تحصيل الاشتراكات مع بداية أول يوم لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل فى بورسعيد والمحافظات التى تليها بمعنى أن كل محافظة يطبق فيها المشروع سيحصل منها الاشتراكات أولا بأول وتابع: هناك مصادر غير مباشرة لتمويل نظام التأمين الصحى الشامل منها الجنية الذى يحصل على الطرق السريعة لصالح التأمين الصحى والـــ 75 قرشا التى تحصل كضريبة على السجائر والتى تحقق ملاءة مالية للنظام بواقع 4 مليارات جنيه سنويا.

 

وأوضح وزير المالية الدكتور محمد معيط أن الوزارة مستمرة فى تمويل نظم الرعاية الصحية كمشروع القضاء على فيروس "سى" ومشروع قوائم الانتظار والمستشفيات النموذجية وإصلاح بيئة العمل وتمويل شراء ألبان الأطفال والأمصال واللقاحات ومشروع قانون التأمين الصحى الشامل الجديد مؤكدا أن صحة المصريين على رأس اهتمامات الدولة.

ومن علق الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان السابق بأن هناك طفرة كبيرة يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسى لإصلاح منظومة الصحة مشيراً إلى أن الدولة تتجه إلى تمويل ودعم كافة البرامج الصحية وضمان استدامة ذلك لافتاً إلى أن تعيين نائب وزير لشئون الدواء الدكتور تامر عصام يمثل تغير كبير فى نظرة الدولة إلى ملف الدواء الذى يحتاج إلى مزيد من العمل لتأمين احتياجات المصريين القومية من الأدوية بالإضافة إلى تمويل نظام التأمين الصحى الجديد بالأدوية اللازمة لعلاج المصريين المنتفعين بالخدمة. لافتاً إلى أن هناك تحول كبير نحو ميكنة الخدمات وهذا يحدث لأول مرة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الشيماء

التمويل من المواطن المصرى وليس من الدولة

أين تمويل الدولة اذا كانت مصادر التمويل عبارة عن مصادر من المواطن لتمويل نظام التأمين الصحى الشامل منها الجنية الذى يحصل على الطرق السريعة لصالح التأمين الصحى والـــ 75 قرشا التى تحصل كضريبة على السجائر والتى تحقق ملاءة مالية للنظام بواقع 4 مليارات جنيه سنويا. يجب ذكر أن المواطن المصرى هو من يقوم بتمويل النظام الصحى الجديد بواقع 4 مليار جنيه والدولة تشرف على تحصيل هذا الرقم من المواطن بالاضافة الى الاشتراكات فى النظام .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة