خالد صلاح

النائب طارق متولى يطالب بتدريب شباب مشروع عربات الطعام المتنقلة

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 05:32 م
 النائب طارق متولى يطالب بتدريب شباب مشروع عربات الطعام المتنقلة النائب طارق متولى
كتبت إيمان على
إضافة تعليق

قال النائب طارق متولى عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، إن مشروع عربات لطعام المتنقله الذى أعلنت عنه وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، يأتى ضمن توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم الشباب وتوفير فرص عمل لهم، من أجل محاربة البطالة والدفع بهم الى سوق العمل، كما أنه يحتاج الى تضافر العديد من الجهود من أجل تنفيذه بالصورة الأمثل لضمان نجاحه.

وأكد عضو مجلس النواب، فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء، على ضرورة ألا يقتصر الدعم على تحديد مناطق ارتكاز عربات الطعام، لافتا إلى أن الشباب المتقدم للمشروع لابد أن يخضع لدورات تدربية حول كيفية إدارته، بالاضافة الى توفير حملات التسويق اللازمة للمشروع من أجل اجتذاب الجماهير له.

وطالب النائب بتشديد الرقابة على عمل هذه العربات، والتأكد من مطابقاتها للشروط الصحية والبيئية، مشيرا أيضا إلى مراعاة الأبعاد الثقافية والبيئية المختلفة الخاصة بكل محافظة، وذلك من أجل اختيار العربات الملائمة لظروفها.

كان مجلس النواب، قد أقر قانون "تنظيم عمل عربات الطعام المتنقلة"، من أجل محاربة البطالة بين الشباب، بالإضافة إلى القضاء على الفوضى والعشوائية التى يشهدها الشارع المصرى نتيجة انتشار الباعة الجائلين.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة