خالد صلاح

التصديري للغزل والمنسوجات: ارتفاع صادرات القطاع إلى 522 مليون دولار خلال 7 شهور

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 03:36 م
التصديري للغزل والمنسوجات: ارتفاع صادرات القطاع إلى 522 مليون دولار خلال 7 شهور الغزل والنسيج _ أرشيفية
كتب : إسلام سعيد
إضافة تعليق

أعلن المجلس التصديري للغزل والمنسوجات عن ارتفاع حجم صادرات القطاع خلال الفترة "يناير-يوليو" بنحو 9% ليبلغ ما قيمته 522 مليون دولار مقارنة 479 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2017.

 

وأشار المجلس، في بيان له اليوم إلى أنه في إطار خطته لزيادة قاعدة المصدرين بالقطاع وتنفيذ الأنشطة التي من شأنها وصول خدمات المجلس إلى المصانع المحلية، فإنه سيعقد "الأحد" المقبل الدورة الثانية من ورشة عمل بعنوان"انضم إلى مُجتمع المصدرين"بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات والشركة المصرية لضمان الصادرات وبنك QNB الأهلي.

 

وأضاف أن ورشة العمل تهدف إلى دعوة كافة المصانع العاملة بالقطاع للتعرف على آلية التصدير إلى الخارج من حيث الإجراءات المستندية للتصدير والمعاملات والحلول البنكية والخدمات التمويلية للمصدرين والخدمات الترويجية والمعلوماتية المقدمة من المجالس التصديرية بالإضافة إلى خدمات ضمان مخاطر الصادرات وغيرها من الموضوعات المتعلقة بتصدير منتجات الغزل و المنسوجات.

 

وأكد المجلس حرصه على تنفيذ الأنشطة التي تتماشى مع جهود الدولة الحالية لتعزيز الاقتصاد القومي وزيادة الصادرات الصناعية وضم المزيد من المصانع المصرية إلى المُجتمع التصديري من خلال توفير الخدمات والمعلومات الداعمة لتوجيه المنتج المصري إلى التواجد بالأسواق الخارجية.

 

وأشار إلى أن المجالس التصديرية قامت بإصدار العدد الأول من النشرة الدورية للمجالس التصديرية من أجل توفير دليل شامل يسهم فى رسم خريطة الصادرات المصرية والتعريف بالخدمات والأنشطة المتاحة فى خطط المجالس التصديرية بمختلف قطاعاتها وصولاً إلى زيادة الكوادر التصديرية و ضم المصدرين الجُدد.

 

كما ارتفعت معدلات نمو صادرات القطاع إلى الأسواق الرئيسية منها الجزائر، نيجيريا، بنغلاديش وتركيا، بالإضافة الى فرنسا، ألمانيا، بولندا وأسبانيا من دول الاتحاد الأوروبي.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة