خالد صلاح

ارتفاع القيمة السوقية لشركة أمازون إلى تريليون دولار

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 05:55 م
ارتفاع القيمة السوقية لشركة أمازون إلى تريليون دولار أمازون
كتب محمد جمال
إضافة تعليق

تخطت القيمة السوقية لشركة (أمازون) للتجارة الإلكترونية، اليوم الثلاثاء، رسميًا حاجز التريليون دولار، لتصبح بذلك ثانى شركة أمريكية تصل إلى هذا الرقم بعد شركة (أبل(.

وذكرت إذاعة (صوت أمريكا) أن الشركة - التى أنشأها جيف بيزوس عام 1994 لبيع الكتب - تعتمد على شبكة واسعة من مصادر الدخل، أبرزها عمليات التجارة الإلكترونية العالمية والحوسبة السحابية وبيع تقنيات الذكاء الصناعى، والبث التلفزيوني.

وأوضحت الإذاعة أن أمازون حققت صافى ربح يبلغ 2.5 مليار دولار فى الربع المنقضى من العام الحالى، ما دفع مؤسسها ومديرها التنفيذى جيف بيزوس إلى المرتبة الأولى كأغنى رجل فى العالم، حيث تقدر ثروته بحوالى 166 مليار دولار.

وأشارت (صوت أمريكا) إلى أن بعض الانتقادات التى طالت الشركة فى الفترة الأخيرة جاءت من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الذى عبر عن غضبه من بيزوس بسبب موضوعات صحفية نشرتها صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية التى اشتراها بيزوس قبل 5 أعوام مقابل 250 مليون دولار.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة