معارك بلا شرف.. التسجيلات حرب شيوخ الجماعات..خيرت الشاطر وصف السلفيين بـ"المقرفيين"فى تسريب.. برهامى فضح الإخوان فى مكالمة صوتية.. وتسريب صوتى يكشف معارك السلفية.. إخوانى سابق: الإسلاميون ابتدعوا التسريبات

الأحد، 30 سبتمبر 2018 01:00 م
معارك بلا شرف.. التسجيلات حرب شيوخ الجماعات..خيرت الشاطر وصف السلفيين بـ"المقرفيين"فى تسريب.. برهامى فضح الإخوان فى مكالمة صوتية.. وتسريب صوتى يكشف معارك السلفية.. إخوانى سابق: الإسلاميون ابتدعوا التسريبات ياسر برهامى وخيرت الشاطر وسعيد رسلان
كامل كامل – محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

" المجالس أمانات ".. هذه قاعدة شرعية تحث على احترام وتوقير المجالس وحفظ ما يقال فيها من أسرار، إلا أن هناك مخالفات صريحة لهذه القاعدة تصل لحد الانتهاك والخيانة، إذ يقوم بعض من يحضر مجالس شيوخ وقيادات التيارات الإسلامية بالتسجيل خلسة لمن يتحدث، ويتم تسريب هذا التسجيل فى أوقات معينة ونشره على مواقع التواصل الاجتماعى لتحقيق أهداف خبيثة لصالح مدرسة سلفية ضد مدرسة أخرى.

خلال الأيام القليلة الماضية، انتشر تسريب منسوب للشيخ طلعت زهران الداعية السلفية، هاجم فيه الشيخ السلفى محمد سعيد رسلان وابنه عبد الله رسلان، ووصفهما بأكلى أموال الناس بالباطل، وبعدما انتشر التسريب، أدلى "زهران" تصريحات تفيد بأن هذه التسجيللات تمت خلسة منذ سنتين وأن الذين سربوه الآن يحاولون إشعال الفتنة واستغلال الأزمة التى وقعت بعدما أعلنت وزارة الأوقاف منع محمد سعيد رسلان من الخطابة، والذى حصل فيما بعد على تصريح للعودة للخطابة،  تلك الواقعة التى تفتح ملف التسريبات داخل التيار الإسلامى، والتى نرصد أبزرها فى السطور التالية.

 

خيرت الشاطر يصف السلفيين بـ"المقرفين"

ومن أهم التسجيلات التى تم تسريبها للرأى العام وكشفت كيف كان يخطط الإخوان وكيف ترى الجماعة التيار السلفى، التسجيل الصوتى لخيرت الشاطر نائب مرشد الإخوان، وتم تسجيل لـ"الشاطر" خلال لقاء خاص مع شباب الجماعة، وكشف فيه الكثير من أسرار جماعة الإخوان وخططها للتمكين، خاصة خطة الشاطر للسيطرة على السلفيين داخل البرلمان والجمعية التأسيسية لدستور 2012، وتفاصيل الصراع مع حزب النور، كما وضح غضب شباب الإخوان من سيطرة الشاطر وتحكمه فى قرارات الجماعة وبداية تمرد شباب الجماعة وخروجهم على هذه القرارات.

وأهم ما قاله "الشاطر" فى هذا التسجيل قوله :" السلفيين قارفينا وتعبونا وكل واحد عاوز يتصرف بدماغه، خلاص يبقى مفيش معنى للجماعة، ولا معنى لوجود قيادة، وترشيح محمد يسرى يفرق معانا فى إن السلفيين هيكونوا موجودين فى المجلس وإحنا وجدنا صعوبة كبيرة فى التنسيق أو التعامل أو التفاهم معاهم وبالذات مجموعة إسكندرية، كانوا فى التحالف وانسحبوا وحاولنا مرة واتنين وثلاثة وأربعة وخمسة ومش سهل إن كل ده أعلنه على الأقل مش دلوقتى ما هو الإعلام والصحافة هيقعدوا يقولوا حرب بين السلفيين والإخوان ويتكلموا ويجيبوا ويسووا، وبعد ما اتقفل باب الترشيح واتفقنا هندعم فلان ولا علان الموضوع مفيهوش مجال للمناقشة والكلام».

 

تسريب لـ"ياسر برهامى": الإخوان خوارج ويكفرون الناس

ومن التسجيلات الهامة التى أشعلت المعارك بين الإخوان والسلفيين، المكالمة المسربة لشيخ ياسر برهامى نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، وصف فيها الإخوان بالخوارج وهاجم فيها يوسف القرضاوى المفكر الإخوانى قائلا :''القرضاوى وأنصار الإخوان قاعدين فى بلد الراجل اللى ماسك بعد ما انقلب على أبوه، وقطر قاعدة تضحك على أنصار الإخوان اللي قاعدين هناك بإذن من أمريكا''.

 

تسريب صوتى لداعية السلفى: محمد سعيد رسلان وابنه يأكلان أموال الناس بالباطل

 

أما التسجيل المنسوب للشيخ طلعت زهران الداعية السلفى والذى يهاجم خلاله الشيخ السلفى محمد سعيد رسلان، وهو الذى آثار ملف التسجيلات الخلسة، فيعتبر من أهم التسريبات التى فضحت نهج بعض أبناء التيار الإسلامى فى اللجوء إلى هذا الأسلوب الخسيس لتحقيق مكاسب تعد خسائر بجوار فقدان المبادئ.

 

 

وفى هذا التسريب المنسوب لطلعت زهران الداعية السلفى، شن هجومًا حادًا على الشيخ محمد سعيد رسلان الداعية السلفى وابنه عبد الله رسلان، واصفًا إياهما بآكلى أموال الناس بالباطل.

وقال "زهران" فى تسريب صوتى تداوله مؤيديه وحمل عنوان " طلعت زهران يكشف حقيقة محمد سعيد رسلان:" من يقول إن عبد الله محمد سعيد رسلان يُفسد وأبوه يصلح غير فاهم، وهذا الكلام غير صحيح، والصحيح أن عبد الله سعيد يفسد وأبوه محمد سعيد رسلان يفسد أكتر منه".

وتابع "زهران": "سعيد رسلان يعرف أن ابنه عبد الله يأكل أموال الناس، ثم يقول إن ابنى ينفق على الدعوة ولا نستفيد قرشا واحدا ويُقسم على ذلك كل مرة" مضيفا: "محمد سعيد رسلان ساقط عندى تمًاما، وعبد الله رسلان أفضل من محمد سعيد رسلان بكثير جدا، فأبو جهل أفضل من فرعون، ومحمد سعيد رسلان رأس الحية وذيل الحية عبد الله أبنه".

وبعد انتشار هذا التسريب، كشف الشيخ طلعت زهران الداعية السلفى، تفاصيل انتشار التسريب الصوتى المنسوب له، الذى يهاجم خلاله الداعية السلفى محمد سعيد رسلان ونجله عبد الله رسلان، مؤكدًا أن العلاقة بينهما على ما يرام.

 وقال "زهران" فى تصريحات لـ"اليوم السابع":" بشأن ما نشر فيما يتعلق بكلام صدر منى أنا طلعت زهران فيه سب وطعن فى عبد الله بن الشيخ محمد سعيد رسلان، فإنى أوضح أن  العلاقة مع الشيخ رسلان وولده علاقة طيبة وإخوة صادقة تسودها المحبة فى الله والتشاور والتواصل".

وأضاف "زهران":"  ثمة نفر حاولوا الوقيعة وسجلوا منذ أكثر من عامين تسجيلات خلسة وعكفوا على البتر والقص واللصق والمنتجة لتظهر فى النهاية بالصورة التى نشروها، وعليه فأنا أنفيها نفيا تاما، وأعيد التأكيد على قوة الإخوة والصداقة والمحبة مع آل رسلان،  ولن تستطيع قوة _ بإذن الله_ أن تعكر صفوها".

 

 

قيادى سابق بالإخوان : الإسلاميون أول من بدءوا فكرة التسجيلات لبعضهم

 

 

وعن فكرة التسريبات وسبب انتشارها داخل التيار الإسلامى، قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، والخبير فى شئون الحركات الإسلامية:" التيارات الإسلامية المختلفة دائما على خلاف مستمر، نظرا لخلاف الفكر والمنهج، فهم أشد أعداء لبعض، فأى فريق منهم تجده أشد عداء للتيار الآخر بمعنى أن كل التسريبات او الفضائح حسب ما يذكرونها تخرج منهم لبعضهم، فهم لا يأتمنون بعضهم البعض.

 

وأضاف فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الإسلاميين هم أول من سربوا تسجيلاتهم لبعضهم، موضحا:" تجد فرق من الإخوان يسربوا التسجيلات للأخريين، وكذلك الجماعات الإسلامية الأخرى، وهى استراتيجية تعيش عليها هذه الجماعات ، بغرض التهديد والوعيد، أو بسب المصالح الشخصية بينهم وبين بعض".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة