ارتدت شعار منتدى شباب العالم..

صور.. نائب محافظ البحيرة تشهد الاحتفال بذكرى بليغ حمدى بأوبرا دمنهور

الأحد، 30 سبتمبر 2018 01:54 م
 صور.. نائب محافظ البحيرة تشهد الاحتفال بذكرى بليغ حمدى بأوبرا دمنهور جانب من الفعالية
البحيرة – جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط جمع كبير من رواد فن الأوبرا ومحبى الموسيقى العربية من أبناء محافظة البحيرة شهدت الدكتورة نهال بلبع – نائب محافظ البحيرة، فعاليات الحفلة التى نظمتها دار أوبرا دمنهور مساء أمس بمناسبة الاحتفال بمرور ذكري 25 عام على رحيل الموسيقار بليغ حمدى .

نائب محافظ البحيرة (2)

تعد الحفلة من أقوى حفلات هذا الموسم التى تضمنت عروض وفقرات غنائية قدمها نخبة منتقاة من نجوم دار الأوبرا المصرية وهم مى حسن – رحاب مطاوع – ياسر سليمان – أحمد عفت – آيات فاروق، بقيادة المايسترو حازم القصبجى، والفرقة القومية للموسيقي العربية .

نائب محافظ البحيرة (4)

بدأ الحفل الفنى الذى استمر من الساعة الثامنة مساء أمس وحتى العاشرة مساء، بموسيقى متنوعة من أعمال الموسيقار بليغ حمدى، حيث قدم مطربو الأبرا مجموعة من الأغانى المتنوعة من أعمال الموسيقار التى قام بغنائها نجوم الغناء العربى على رأسهم أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وفايزة أحمد، ونجاة وعفاف راضى ووردة .

نائب محافظ البحيرة (5)

هذا وقد أشادت الدكتورة نائب المحافظ بمستوى الأداء الراقى للأعمال الفنية المقدمة، والتى ترتقى بالذوق العام، مؤكدة على أن الموسيقى تهذب النفس والروح، وهى لغة النفوس التى تطرق أبواب المشاعر.

وحرصت الدكتورة نهال بلبع، على حضور الحفل وهى ترتدي زيا يحمل شعار منتدى شباب العالم، للترويج للمنتدى المقرر إقامته من 3 إلى 6 نوفمبر 2018 بمدينة شرم الشيخ بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي .

نائب محافظ البحيرة (8)

وأشارت نائب المحافظ، إلى أن بناء مصر الجديدة لا يتأتى إلا بالاهتمام والقوى الناعمة ودعم المبادرات التنويرية والتثقيفية، وإعادة الاحتفاء برموز الفن والثقافة والأدب، وإحياء تراثهم الزاخر برسائل الوطنية الأصيلة، والصور المعبرة عن الوجه الحضارى لمصر .

نائب محافظ البحيرة (1)

وأوضحت الدكتورة نهال بلبع، أن منتدى شباب العالم فى نسخته الثانية سيشهد جلستين إحداهما بعنوان "دور القوى الناعمة فى مواجهة التطرف والإرهاب"، والأخرى بعنوان "دور الفن والسينما فى تشكيل المجتمعات" .

وقالت نائب محافظ البحيرة أنها تحرص من موضعها كنائب للمحافظ على التواصل الجاد مع الشباب المبدعين والمثقفين، ودعم المبادرات التى ترسخ لهوية مصر الثقافية التى عرفت بها مصر، وكانت لها الريادة عربيا وإقليميا منذ قديم الأذل حتى وصلت مداها للعالمية على يد أبنائها العظام مثل نجيب محفوظ وعمر الشريف وأحمد زويل، وغيرهم من المئات ممن رفعوا اسم مصر عاليا  .

نائب محافظ البحيرة (3)

عقب انتهاء الحفل، التقت نائبة المحافظ، عددا من رواد الأوبرا والمهتمين بالفن الذين حرصوا على التقاط بعض الصور التذكارية معها.

وخلال الاستراحة التقت الدكتورة نهال بلبع – نائب محافظ البحيرة ببعض من  أعضاء مجلس أمناء الأوبرا برئاسة محمد ظريف لبحث إمكانية وأهمية إنشاء فندق يليق بضيوف دار أوبرا دمنهور بالبحيرة   .

 
نائب محافظ البحيرة (6)
 

 

نائب محافظ البحيرة (7)
 
نائب محافظ البحيرة (9)
 

 

نائب محافظ البحيرة (10)
 

 

نائب محافظ البحيرة (11)
 

 

نائب محافظ البحيرة (12)
 

 

نائب محافظ البحيرة (13)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة