أكرم القصاص - علا الشافعي

سقوط نصاب موقع التسويق الإلكترونى بعد بيعه سيارة بمستندات مزوره

الأحد، 30 سبتمبر 2018 04:10 م
سقوط نصاب موقع التسويق الإلكترونى بعد بيعه سيارة بمستندات مزوره المتهم
كتب : محمود عبد الراضي - دينا الحسيني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت مباحث الأموال العامة فى ضبط أحد ألأشخاص لقيامه بالنصب والإحتيال على أحد المواطنين وبيع سيارة له بموجب مستندات مزورة من خلال تطبيق للتسوق الإلكترونى.

كان بلاغ قد ورد للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من صاحب مصنع منتجات ألبان بالدقهلية بتعرضه لواقعة نصب من قبل أحد الأشخاص ، من خلال إعلان عن بيع سيارة "ملاكى" على أحد تطبيقات التسوق الإلكترونى، وإستولى منه على مبلغ 100 ألف جنيه كمقدم بيع، وتسلم منه مستندات ملكية السيارةرخصة تسيير ، توكيل بيع  يشتبه فى كونهما مزوران.

و أكدت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير صحة البلاغ ، وأن وراء تلك الواقعة وليد.ن.ع  مواليد 1979 عاطل ، مقيم بالجيزة  - سبق اتهامه فى 8 قضايا "تبديد ، نصب" ومحكوم عليه بالحبس لمدة 6 سنوات.

و قام المذكور بالإعلان عن بيع سيارة "ملاكى" على أحد تطبيقات التسوق الإلكترونى تحمل أرقام "محددة"، وكذا رخصة منسوب صدورها إلى إحدى وحدات المرور ، والإستيلاء من المجنى عليه على مبلغ 100 ألف جنيه كمقدم مالى لبيع السيارة.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المذكور وضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة السلام بالقاهرة، وعثر بحوزته على  هاتف محمول ، وبفحصه تبين إحتوائه على توكيل بيع السيارة المُشار إليها ومنسوب صدوره لأحد مكاتب التوثيق " مزور" ، رخصة تسيير السيارة "مزورة" ، توكيل بيع سيارة خالى البيانات معد للتزوير ، تطبيق لتعديل الصور والملفات يستخدمه فى عملية التزوير، وبمواجهته إعترف بإستخدامه تطبيق تعديل الصور والملفات لتزوير الصور الفوتوغرافية والمستندات، وأقر بعدم وجود سيارة بتلك المواصفات أو الأرقام المثبته عليها.تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. والعرض على النيابة العامة التى باشرت التحقيقات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة