بعد حادث انقلاب الجرار الزراعى بالشرقية..

النائب خالد مشهور يطالب بضم عمال المزارع لمنظومة التأمين الصحى

الأحد، 30 سبتمبر 2018 02:19 م
النائب خالد مشهور يطالب بضم عمال المزارع لمنظومة التأمين الصحى خالد مشهور
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال خالد مشهور، عضو مجلس النواب عن دائرة منيا القمح بمحافظة الشرقية، إن عمال المزارع الذين يعملون باليومية هم أكثر الفئات المستحقة للتأمين والرعاية، نظرا لمخاطر العمل التى يتعرضون لها فى المزارع، مطالبا بضم عمال المزارع الذين يعملون باليومية إلى منظومة التأمين الصحى.

 

وأضاف "مشهور"، فى بيان له اليوم، أن العديد من عمال المزارع يتعرضون لأخطار الإصابة أو الوفاة دون وجود أى خطاء تأمين صحى أو اجتماعى لهم، مشيرا إلى حادثة انقلاب الجرار الزراعى بديرب نجم بالشرقية ومصرع 5 عمال.

 

 وأشار "مشهور"، إلى أن أصحاب المزارع لا يوفرون الغطاء التأمينى الصحى لمعالجة المصابين من العمال أو بتوفير العلاج مجانا أو بمقابل زهيد من أجل رفع المعاناة عنهم ومعاونتهم على العودة للعمل مرة أخرى.

 

وطالب خالد مشهور، وزارة التضامن بضم عمال المزارع الذين يعملون باليومية إلى منظومة التأمين الصحى أسوة بعمال المحاجر والتشييد والبناء، للحصول على خدمة طبية وفق التغطية الصحية لهيئة التأمين الصحى، مؤكدا ضرورة إلزام أصحاب المزارع بالتأمين على العمالة التى تعمل لديهم ضد مخاطر العمل، مشيرا إلى أن الدستور كفل حق الرعاية الصحية لكافة المواطنين، ولابد ألا يضار أحد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة