4 أسباب تحصن مورينيو من الإقالة فى مانشستر يونايتد

الأحد، 30 سبتمبر 2018 04:00 ص
4 أسباب تحصن مورينيو من الإقالة فى مانشستر يونايتد مورينيو
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعيش مانشستر يونايتد الإنجليزى حالة من التخبط الفنى فى الموسم الحالى بعد تدنى مستوى الفريق فى البريميرليج والهبوط إلى المركز العاشر برصيد 10 نقاط بالإضافة إلى الخروج من كأس رابطة المحترفين أمام ديربي كاونتي بركلات الترجيح، وأخيرا هزيمة الفريق بالأمس أمام وست هام يونايتد 3-1 بالجولة السابعة للدوري الانجليزي.

قطاع كبير من عشاق وجماهير مانشستر يونايتد بدأوا فى المطالبة برحيل مورينيو عن القيادة الفنية لـ "الريد ديفيلز" بسبب أسلوبه الدفاعى المعتاد وأزماته المتعددة مع بول بوجبا أبرز نجوم الفريق وأخرها المشادة الكلامية بين الثنائى فى مران الفريق إضافة إلى سوء النتائج لكن هناك 4 أسباب تحصن مورينيو من ذلك وهى..

جوزيه مورينيو
جوزيه مورينيو

 

سوء التوقيت
 

إقالة جوزيه مورينيو فى هذا التوقيت بعد مرور شهراً من الموسم الجديد ستؤدى إلى مزيد من التخبط داخل مانشستر يونايتد خاصة وأنه سيتم التعاقد مع مدرب بديل سيحتاج إلى فترة تساعده على التأقلم مع الفريق ودراسة جميع اللاعبين لتحديد طريقة وأسلوب لعب معين.

البرتغالى جوزيه مورينيو
البرتغالى جوزيه مورينيو

 

مزيد من عدم الإستقرار
 

الإطاحة بالبرتغالى جوزيه مورينيو من مقعد القيادة الفنية عقب هذة الفترة الوجيزة سيخلف من ورائه عدم الإستقرار داخل الإدارة والفريق فى الوقت نفسه ويضع الجميع فى موقف صعب ، لاسيما وأن تغييره سيؤثر بكل تأكيد على نتائج الفريق محلياً وأوروبياً ويزيد من الوضع السيء الذى يعيشه "الريد ديفيلز"حالياً.

مورينيو وتعليمات لبايلي وبوجبا
مورينيو وتعليمات لبايلي وبوجبا

 

البدء فى تغيير تكتيكة الدفاعى
 

فى مباراة توتنهام وبيرنلى بالجولة الثالثة والرابعة من الدورى الإنجليزى لوحظ لجوء مورينيو إلى الطريقة الهجومية نسبياً وتحرر لاعبيه من الجانب الدفاعى وخلق المزيد من الفرص الحقيقة للأهداف والضغط فى جميع أرجاء الملعب.

سقط مورينيو أمام توتنهام بثلاثية نظيفة لكن كان هناك تفاؤل كبير بسبب التغيير النسبى فى طريقة اللعب وتأكد هذا فى المباراة التالية ضد بيرنلى التى حسمها الفريق بثنائية نظيفة.

مورينيو يحمل لقب الدورى الأوروبى
مورينيو يحمل لقب الدورى الأوروبى

 

خبرته فى إحراز الألقاب
 

أبرز ما يميز مورينيو طوال مشواره التدريبى خبرته فى إحراز الألقاب والتوفيق الدائم بالنهائيات ومنذ وصوله إلى أولد ترافورد توج بـ 3 ألقاب كأس الرابطة موسم 2016/2017 والدرع الخيرية 2016 والدورى الأوروبى 2016/2017 وهو ما يدفع إدارة مانشستر يونايتد للصبر على "سبشيال وان".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة