أكرم القصاص - علا الشافعي

حملة "وعاشروهن بالمعروف": التفاخر عبر السوشيال ميديا قد يدمر الحياة الزوجية

الأحد، 30 سبتمبر 2018 04:07 م
حملة "وعاشروهن بالمعروف": التفاخر عبر السوشيال ميديا قد يدمر الحياة الزوجية الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت حملة "وعاشروهن بالمعروف"، التي يصدرها بالمركز الإعلامي بالأزهر الشريف بالتعاون مع مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية، من خطورة إقدام بعض الأزواج والزوجات على نشر تفاصيل حياتهم اليومية على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى؛ بهدف التباهى والتفاخر.
 
 
وأشارت الحملة، في فيديو جديد نشرته اليوم الأحد، إلى ضرورة مراعاة كلا الزوجين لخصوصيات حياتهما، وعدم نشرها على الملأ عبر صفحات السوشيال ميديا، فكما يقال "كثرة الظهور تكسر الظهور"، كما نبهت الحملة إلى أن كثير من الأسر تشهد خلافات ومشاحنات بسبب رغبة الزوج أو الزوجة في تقليد ما يشاهدونه في تلك المواقع، دون مراعاة ملائمة لظروف وإمكانيات الأسرة.
 
ودعت الحملة الأزواج والزوجات إلى استخدام مواقع السوشيال ميديا بشكل منضبط ومراعاة الضوابط الشرعية في العلاقة ما بين الجنسين، والبعد عن مواطن الشبهات، وأصحاب النفوس الضعيفة.
 
وتهدف حملة «وعاشروهن بالمعروف» إلى تسليط الضوء على أهم أسباب الطلاق وطرق علاجها، بهدف الحد من ارتفاع معدلات الطلاق فى السنوات الأخيرة، في إطار الدور الدعوي والاجتماعي الذى يضطلع به الأزهر ويتضافر مع دوره التعليمى والدينى.
 
وتتضمن الحملة مجموعة من مقاطع الفيديو القصيرة، التي يتناول كل منها أحد أسباب الطلاق، مع توعية الزوجين بكيفية التعامل معه، ويتم نشر تلك الفيديوهات عبر صفحات الأزهر الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى.
 
ويأتي إطلاق هذه الحملة فى ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لكل أبناء الأزهر، بمختلف تخصصاتهم، للبحث عن حلول ناجحة وواقعية للمشكلات المجتمعية، خاصة القضايا الملحة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

mona

الازهر والافلاس العقلى

غياب الفكر والابداع والتطور لصالح الجمود والانغلاق والتعصب افةمثوبة بالخواء والتفاهة لغياب الوعى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة