أكرم القصاص - علا الشافعي

أبوظبى تعلن تأجيل كشف الستار عن لوحة سلفاتور مندى لـ ليوناردو دافنشى

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 08:00 م
أبوظبى تعلن تأجيل كشف الستار عن لوحة سلفاتور مندى لـ ليوناردو دافنشى لوحة سلفاتور مندى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبى عن تأجيل كشف الستار عن لوحة سلفاتور مندى للفنان العالمى ليوناردو دافنشى، والتى سبق وأن اقتنتها فى نوفمبر 2017 من مزاد كريستيز فى نيويورك، وكان من المقرر عرضها فى 18 سبتمبر الحالى فى متحف اللوفر أبوظبى.

وذكرت دائرة الثقافة والسياحة، أبوظبى، فى بيان صحفى لها اليوم، الاثنين، أنها سوف تعلن المزيد من التفاصيل عن لوحة سلفاتور مندى للفنان العالمى ليوناردو دافنشى، خلال الأيام المقبلة.

وتعد لوحة سالفاتور مندى الأيقونية التى رسمها أحد أشهر الفنانين عبر التاريخ، واحدة من أقل من 20 لوحة معروفة تم إنقاذها لسيد عصر النهضة الإيطالية. يعود تاريخها إلى حوالى عام 1500، وهى مرسومة بالألوان الزيتية على لوحة عمل، وهى صورة نصفية للمسيح فى وضعية مخلص العالم، يواجه فيها المشاهد ويرتدى اردية من اللازورد الموشاة بالقمزى، يحمل فى يده اليسرى كرة كريستالية ويرفع يده اليمنى بعلامة النعمة.

يعتقد أن هذه اللوحة الاستثنائية قد عاصرت إنجاز عملى دافنشى الشهيرين حداد جميلLa Belle  Ferronnière   ولوحة موناليزا، فقد تم تسجيلها فى  المجموعة الملكية للملك تشارلز الأول (1649-1600)، وكان يعتقد أنها قد أتلفت، لكن أعيد اكتشافها فى عام 2007 وأعيد ترميمها من قبل دايان دواير موديستينى، الباحثة الرفيعة وزميلة معهد كريس بروجرام فى مركز الحفظ التابع لكلية الفنون الجميلة بجامعة نيويورك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة