خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

6 سنوات على الرحيل الچنرال.. محمود الجوهرى أسطورة التدريب المصرى

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 12:44 م
6 سنوات على الرحيل الچنرال.. محمود الجوهرى أسطورة التدريب المصرى محمود الجوهرى
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غياب أشبه بالحضور، فاليوم هى الذكرى السادسة لرحيل أسطورة كرة القدم المصرية محمود الجوهرى، والذى رحل عن عالمنا فى مثل هذا اليوم عام 2012.
 
 
 بدأ الجوهرى حياته الكروية لاعبًا بالنادى الأهلى خلال الفترة منذ 1955 وحتى عام 1966، ورغم تألقه الكروى إلا أنه اعتزل الكرة مبكرًا عقب تعرضه لإصابة فى الركبة.
 
 
وأحيى اتحاد الكرة المصرى ذكرى وفاة الراحل اليوم قائلا: "سلاما على من أخلص فى العمل الرياضى داخل مصر وخارجها  لاعبا ومدربا للفراعنة أعظم المدربين فى تاريخ الكرة المصرية "الچنرال " محمود الجوهرى" #لن_ننساك
 
اتحاد الكرة المصري يحيي ذكرى وفاة الجوهرى
اتحاد الكرة المصري يحيي ذكرى وفاة الجوهرى
 
ومن أبرز إنجازاته كمدرب كانت مع المنتخب الوطنى من الوصول إلى كأس العالم عام 1990 لثانى مرة فى تاريخ المنتخب، كما فاز تحت قيادته الفراعنة بلقب كأس العرب فى 1992، ولقب كأس الأمم الأفريقية عام 1998 والتى أقيمت فى بوركينا فاسو.
 
 
وحصد الجوهرى مع منتخب مصر كأس أفريقيا 1959، وكان هو الهداف فى هذه البطولة، كما أنه شارك مع المنتخب فى حصد المركز الرابع بأولمبياد طوكيو 1964، بعد الخسارة من ألمانيا الشرقية فى مباراة تحديد المركز الثالث.
 
 
وحصل الراحل محمود الجوهرى، على لقب أفضل مدرب فى أفريقيا 3 مرات بناءً على اختيار الاتحاد الأفريقى فى أعوام "1989، 1993، 1998"، كما منحه جائزة أسطورة التدريب، واختارته "الفيفا" ضمن أفضل 20 مدربًا فى العالم عام 1998، ليحقق بذلك الجوهرى ما تمناه.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة