أكرم القصاص - علا الشافعي

4 استخدامات لجوزة الطيب فى العناية بالبشرة.. "من المطبخ لجمالك"

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 01:00 ص
4 استخدامات لجوزة الطيب فى العناية بالبشرة.. "من المطبخ لجمالك" جوزة الطيب
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يخلو أى مطبخ من حبات جوزة الطيب التى تمنح الطعام مذاقًا مميزًا ولكن هل جربتى نقلها من خانة التوابل إلى خانة العناية بالبشرة؟ 
 
وفقًا لموقع "BoldSky" الهندى فإن لها خصائص طبيعة عدة تجعلها مناسبة جدًا للعناية بالبشرة، كما أنها تحتوى على مغذيات مثل الماغنيسيوم والنحاس وفيتامينات مثل B1 و B6 المفيدة للصحة، ولها خصائص مضادة للالتهابات تفيد جدًا فى علاج البثور وحب الشباب.
 
ونظرًا لهذه الفوائد العديدة لجوزة الطيب هناك عدة طرق لاستخدامها فى العناية بالبشرة: 

استخدامها كمنظف للبشرة

اخلطى ملعقة واحدة كبيرة من بودرة جوزة الطيب مع ملعقتين كبيرتين حليب بحيث يكونا عجينة. ضعيها على وجهك واتركيها من 10 إلى 15 دقيقة قبل غسلها. تفيد هذه الوصفة فى تطهير البشرة كما يساعد حمض اللاكتيك فى اللبن على جعل البشرة ناعمة ونضرة.
 
العناية بالبشرة بجوزة الطيب
العناية بالبشرة بجوزة الطيب

استخدامها للعناية بالبشرة الدهنية

باستخدام ملعقة كبيرة من جوزة الطيب وبضع قطرات من العسل يمكنك العناية بالبشرة الدهنية لحمايتها من حب الشباب والبثور فالعسل وجوزة الطيب لهما خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات لذا يساعدان فى علاج حب الشباب، كما تساعد جوزة الطيب فى تقليص المسام بالتالى تقليل إفراز الزهم.
 
ولإعداد الوصفة اخلطى العسل وبودرة جوزة الطيب لعمل عجينة، ضعيها على وجهك بالتساوى واتركيها لمدة من 5 إلى 10 دقائق قبل غسلها بالماء الطبيعى. ويمكنك تطبيق هذا العلاج من مرة إلى اثنتين فى الأسبوع.

استخدامها لتقشير البشرة 

استخدمى ملعقة كبيرة من بودرة جوزة الطيب مع ملعقة كبيرة عسل ورشة من صودا الخبز وبضع قطرات من عصير  الليمون وبضع قطرات من زيت القرنفل لعمل وصفة لتقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة والحصول على بشرة صحية ونظيفة.
العناية بالبشرة بجوزة الطيب (2)
العناية بالبشرة بجوزة الطيب وزيت القرنفل
ولتحضيرها اخلطى أولاً العسل مع صودا الخبز وزيت القرنفل بعدها أضيفى مسحوق جوزة الطيب وعصير الليمون ثم قلبى المكونات جيدًا. خذى جزء من الوصفة وافركى بها وجهك بلطف فى حركات دائرية بأطراف أصابعك. اتركى الخلطة على وجهك من 5 إلى 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر.

استخدامها لتجديد شباب البشرة 

فى وعاء نظيف اخلطى ملعقة كبيرة من بودرة جوزة الطيب مع ملعقة صغيرة من الزبادى وملعقة صغيرة من العسل. ضعى الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل غسله بالماء العادى.
 
جوزة الطيب
جوزة الطيب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة