خالد صلاح

مؤسسة المرأة العربية تطالب بسحب "نوبل" من توكل كرمان لارتباطها بكيان إرهابى

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 10:27 م
مؤسسة المرأة العربية تطالب بسحب "نوبل" من توكل كرمان لارتباطها بكيان إرهابى توكل كرمان
كتب محمود الضبع
إضافة تعليق

طالبت مؤسسة المرأة العربية بسحب جائزة نوبل للسلام التى سبق وأن منحت للناشطة اليمنية توكل كرمان.

وقالت المؤسسة فى بيان لها اليوم: إن هذه السيدة ومن خلال مواقفها وتصريحاتها المعادية لوطنها اليمن ولجميع البلدان العربية والصديقة وبوقوفها إلى جانب دول وكيانات تسهم فى دعم الإرهاب والحث على ممارسته وسعيها للإساءة إلى بلدان عرفت بإشعاعها الحضارى مثل مصر قد أصبحت مصدراً لنشر الكراهية والعداء والبغضاء بين الشعوب بما يعتبر خروجاً فاضحاً على أسس ومعايير هذه الجائزة التى تدعو إلى نشر قيم المحبة والسلام ونبذ الكراهية والتفرقة.

وأشار البيان إلى انتماء المدعوة توكل كرمان إلى الإخوان المسلمين مصنفة كمنظمة إرهابية فى كثير من بلدان العالم يعد خروجا عن القيم والمعانى النبيلة التى تتجسد فى منح هذه الجائزة الدولية، فقد أسهمت هذه الحركة فى انتهاج أساليب وممارسات تدعو إلى العنف والاحتكام إلى السلاح وتصفية الخصوم بالقوة يعتبر من الأسباب الموجبة للمطالبة بتجريد توكل من الجائزة.

وقال محمد الدليمى الأمين العام لمؤسسة المرأة العربية إن المؤسسة باشرت بالتواصل مع منظمات وهيئات عربية وعالمية ومراكز أبحاث ورجال قانون من أجل التنسيق لانطلاق حملة دولية موجهة للأكاديمية السويدية مانحة الجائزة بضرورة تصحيح هذا الوضع المسىء لصورة جائزة نوبل من خلال منحها لمثل هذه الشخصيات المغمورة والمناهضة لمبادئ الجائزة.

وأضاف قائلا إننا نسعى إلى تشكيل وفد من شخصيات قانونية وأدبية وإعلامية بارزة لزيارة مقر الأكاديمية السويدية فى استوكهولم قريبا لتسليم القائمين عليها ملف موثق ومتكامل بانتهاكات وتجاوزات ومخالفات توكل كرمان والتى تتعارض كليا مع شروط منح جائزة نوبل.

WhatsApp Image 2018-09-02 at 8.50.32 PM
محمد الدليمي الأمين العام لمؤسسة المراة العربية

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة