خالد صلاح

شاهد..خسائر الغاز القطرى فى السوق العالمية بسبب سياسات تنظيم الحمدين

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 06:44 م
شاهد..خسائر الغاز القطرى فى السوق العالمية بسبب سياسات تنظيم الحمدين خسائر قطر فى قطاع الغاز
كتب أيمن رمضان
إضافة تعليق

يعانى قطاع الغاز القطرى من اهمال شديد من قبل تنظيم الحمدين واستخدام موارده فى الإنفاق على التنظيمات الإرهابية ما جعله يعانى من أزمة كبرى خاصة فى ظل الخسائر الضخمة التى يتكبدها الآن فى السوق العالمية.

ووفق التقرير الذى بثتة فضائية "مباشر قطر"، فأن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على خطط ضخمة لتطويرالغاز لديها ، والمفارقة الشاسعة بين الدوحة وواشنطن فى التعامل مع الغاز  جعلت أمريكا على أعتاب مكانة بارزة فى السوق العالمية حيث تعمل الإدارة الأمريكية على تنفيذ مجموعة إجراءات من شأنها تغيير الخارطة العالمية لإنتاج الغاز  لتصبح أمريكا أكبر منتج عالمى يسعى إلى لتعزيز حصته من السوق الدولية بحيث تصل طاقتها التصديرية لنحو 9 مليارات قدم مكعب من الغاز مطلع عام 2021 .

وبحسب هذه الخطط فأن الدوحة تسير إلى الهاوية بسبب سياسات تنظيم الحمدين خاصة وأن الدوحة تعانى من تدنى كبير فى قطاعات وموارد الدولة الصناعية والطبيعية،خاصة وأن قطر لجأت إلى دمج شركتى رأس غاز وقطر غاز لخفض تكاليف التشغيل فى الشركتين ومن أجل الاستمرار فى السوق العالمية.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة