خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رئيس جوجل يمتنع عن حضور جلسة استماع بالكونجرس الأربعاء المقبل

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 11:00 م
رئيس جوجل يمتنع عن حضور جلسة استماع بالكونجرس الأربعاء المقبل رئيس جوجل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد الرؤساء التنفيذيون بثلاث شركات كبرى للتكنولوجيا  للحضور أمام الكونجرس يوم الأربعاء المقبل للتحدث عن دورهم فى حماية نزاهة انتخابات التجديد النصفى فى نوفمبر، لكن أعضاء مجلس الشيوخ يهددون بوضع كرسى فارغ فى موقع جوجل، وهى الخطوة المحتملة التى تعنى عدم رضا المشرعين المتزايد عن الشركة.

ودعت لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الرؤساء من فيس بوك وتويتر وجوجل إلى جلسة استماع حول دورهم فى حماية الانتخابات من التضليل والمعلومات المضللة، وواجهت الشركات تمحيصاً مكثفاً منذ أن ظهر أن حملة تضليل روسية ترتبط بالحكومة ألحقت بالضر على منصاتهم خلال الانتخابات الرئاسية فى 2016.

وافقت شيريل ساندبرج رئيسة العمليات بفيس بوك وجاك دورسى الرئيس التنفيذى لموقع تويتر على الحضور، ولم تقدم جوجل أو ألفابيت الشركة الأم أيا من كبار رؤسائها التنفيذيين  للحضور، حسب قول متحدث باسم اللجنة، بل عرضت بدلاً من ذلك إرسال "كنت والكر"، نائب الرئيس الأول للشؤون العالمية.

يقول أعضاء مجلس الشيوخ إن ووكر ليس كبيرًا بما يكفى، وقال متحدث باسم اللجنة لشبكة سى.ان.ان أن الغرض من هذه الجلسة هو الاستماع إلى القيادة العليا التى تتخذ القرارات وليس تلك التى تقوم بتفعيلها.  


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة